ارتفاع التعويضات لأضرار الحوادث بنسبة 100%

شام تايمز – ديما مصلح

عدّلت هيئة الإشراف على التأمين، على حدود التزامات جهة التأمين في التعويضات عن الأضرار المسببة لحوادث مركبات النقل المؤمنة تأميناً إلزامياً.

وكشف مصدر خاص لـ “شام تايمز” عن ارتفاع نسبة تعويضات الأضرار الجسدية والوفاة ونفقات التعطل عن العمل ونفقات العلاج والتداوي الفعلية بالإضافة لتعويض الأضرار المادية للغير الناجمة عن حوادث السيارات بنسبة 100%.

وأكد المصدر أنه هذا القرار يطبق اعتباراً من 15 تشرين الأول الجاري، معلناً أن نسبة تعويض الوفاة أصبحت 5 ملايين عن كل وفية للورثة الشرعيين، ونسبة تعويض العجز الدائم حصراً بنسبة العجز المقررة بلغت 5 ملايين للمصاب الواحد.

وتابع المصدر: تعويض التعطل عن العمل بالحد الأقصى 6 أشهر لكل متضرر لتصبح 100 ألف ليرة شهرياً لأول ثلاثة أشهر، و50 ألف للأشهر المتبقية، ونفقات العلاج والتداوي الفعلية بحد أقصى مليون ونصف ليرة لكل متضرر، وتعويض الأضرار المادية للغير بحد أقصى 3 ملايين ليرة للمتضرر الواحد.

ولفت المصدر إلى أن تعويضات حوادث السير كانت سابقاً 2.5 مليون ليرة تعويض عن كل وفية للورثة الشرعيين، وتعويض العجز الدائم حصراً بنسبة العجز المقررة كانت 2.5 مليون ليرة للمصاب الواحد، ونفقات العلاج والتداوي الفعلية كانت 750 ألف ليرة، وتعويض التعطل عن العمل بحد أقصى 6 أشهر لكل متضرر كان 50 ألف ليرة شهريا لأول ثلاثة أشهر، و25 ألف ليرة للأشهر المتبقية.

ويوجد في سورية 13 شركة تأمين منها 12خاصة وواحدة عامة، وتتنوع فروع التأمين بين السيارات والصحية والإلزامية والتكميلية والحريق والنقل والحياة والحوادث العامة والهندسي والسفر.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً