وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة

استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي شغلت الشارع السوري مؤخراً، والمتعلقة بالأسواق التجارية وتوافرية المواد فيها. وبرر “سالم” عبر “فيسبوك” ارتفاع سعر مادة البطاطا حاليا، قائلا: “ارتفاع أسعار مادة البطاطا يعود لانتهاء موسمها، وضعف الأمطار، بانتظار العروة القادمة خلال أسابيع.

وأضاف “سالم”: “الكلام عن أن فتح الاستيراد على مصراعيه سيجعل سعر البطاطا أقل من ٧٠٠ ليرة وسعر زيت دوار الشمس بين ٣٠٠٠ و ٤٠٠٠ ليرة، هو كلام خاطئ تماماً”. وتابع “سالم”: “البطاطا في الاسواق المجاورة مرتفعة السعر، وبالتالي لن يفيد استيرادها، والبطاطا في بعض الدول مصابة بمرض (النيميتودا) والذي يؤدي إدخالها إلى أسواقنا إلى القضاء على محصول البطاطا”.

وقال “سالم”: “إن السورية للتجارة ستؤمن كلّ المواد التي لا يؤمنها المستوردون والمنتجون، بعد أن غيرنا سياستها لتكون مهتمّةُ بالمواد الغذائية التي تهمّ المواطن وبسعر أقل من السوق”.

وتابع “سالم”: “نعاني في التوزيع على الصالات من قلة السيّارات الناقلة، ونعمل على تشغيل كلّ السيارات ثلاثة مرّات في اليوم، ومهما فعل المحتكرون، فلن نترك مجالاً للاحتكار، وسينال المحتكرون ما يستحقّونه وفق القانون”.

وعن زيت دوار الشمس قال “سالم”: “لديّ أسعاره في جميع دول العالم، وهو في ارضه اعلى من الأسعار المتداولة، وإغراق السوق، سيؤثّر على قيمة الليرة ويخفّض القدرة الشرائية للمواطنين، ولن يخفض الأسعار”.

وكشف “سالم” عن جمع الوزارة كميّات من الزيت تكفي لتوزيعه في صالاتنا بسعر ممتاز”، قائلا: “أتعهّد لكم بألّا ننام إلّا وقد امنّا المواد الأساسيّة وبأفضل سعر ممكن وأرخص من السّوق، ولا يهمّنا الربح”.

شاهد أيضاً

بدء بيع الغراس الحراجية لفلاحي حمص

شام تايمز – متابعة باشرت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص بعملية بيع الغراس الحراجية …

اترك تعليقاً