بطاقات شهرية وربعية ونصف سنوية لباصات النقل الداخلي

شام تايمز – متابعة

كشف مدير عام مؤسسة النقل الداخلي بدمشق “موريس حداد” أنه مع بداية العام القادم ستكون بطاقات الركوب معممة لجميع خطوط النقل الداخلي لمحافظة دمشق، موضحاً أنه سيتم إصدار بطاقات شهرية وربعية ونصف سنوية، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تحديد النموذج، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وبيّن “حداد” أن البطاقات ستحوي ميزات وحسومات قد تصل إلى 50% لذوي الشهداء وجرحى الجيش والطلاب، موضحاً وجود دراسة لتخصيص أجهزة إلكترونية في الباصات لتعبئة الرصيد في بطاقات الركوب حيث يمكن للمواطن اختيار المبلغ الذي يريده، وذلك في خطوة لتجفيف الفساد عبر الحد من العامل البشري.

وأفاد مدير النقل الداخلي إلى العبء الذي تتحمله المؤسسة في تأمين خطوط الريف البعيد لدمشق مثل “رنكوس-التواني- القطيفة وغيرها”، قائلاً: “عدد باصات النقل الداخلي العاملة لا يتجاوز الـ110 وهي غير كافية لتأمين خطوط المدينة، إضافة لـ 190 قرية في الريف”، وأضاف: “خدمنا بعض القرى وهناك طلب متزايد لتشغيل خطوط إضافية من مناطق أخرى”.

وأكد “حداد” أن المؤسسة تعمل لتأمين خدمات النقل قدر المستطاع بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، مشيراً إلى أن هناك نحو 40 شركة خاصة تتقدم للتعاقد مع المحافظة، و وجود مساع لتوريد باصات جديدة وستكون الحصة الأكبر للعاصمة دمشق.

وشدد “حداد” على موضوع ترسيخ ثقافة الشكوى للحد من التجاوزات حتى التخلص منها نهائياً، مشيراً إلى نشر15 مفتشاً على جميع خطوط النقل لتدقيق تسليم السائق التذاكر للمواطنين.

شاهد أيضاً

بدء بيع الغراس الحراجية لفلاحي حمص

شام تايمز – متابعة باشرت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص بعملية بيع الغراس الحراجية …

اترك تعليقاً