تخصيص 42 مليون ليرة للخدمات في السقيلبية

شام تايمز – متابعة

كشف رئيس مجلس مدينة السقيلبية المهندس “وضاح فروح” عن أهم المشاريع والخدمات التي نفذت في مدينة السقيلبية، مبيناً أنه تم تخصيص ٢٤ مليون ليرة، لتنفيذ خط صرف صحي للمنطقة الحرفية، و ١٤مليون ليرة لتنفيذ خط صرف صحي خلف الكراج، و٤ مليون ليرة لتسوية طريق مكب القمامة.

وأوضح “فروح” لصحيفة “الفداء” أنه تم طرح عدة مشاريع لدعم وتأمين السيولة اللازمة لتنفيذها في أحياء مدينة السقيلبية، كتعبيد وتزفيت الشوارع المتفرقة في أحيائها، وكذلك مشروع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي المستملكة منذ سنوات.

وأشار إلى أن هناك مشروع دراسة واقع الجيوب التنظيمية الواقعة خارج المخطط وإلحاقها بالمخطط التنظيمي لمنع العشوائيات والتجاوز على الأراضي الزراعية، وإلحاق المنازل المسكونة منذ أكثر من ٢٠ عاماً على طريق العشارنة والجرنية والمخدمة بالمياه والكهرباء، بالمخطط التنظيمي لتسوية المخالفات، وأيضاً تخديم المواطنين عن طريق الإفرازات، والمحافظة على المرافق العامة، والتي تعود إيراداتها لصالح مجلس المدينة.

يشار إلى أن مجلس مدينة السقيلبية يسعى لإنشاء مشروع وحدة لتعبئة الغاز في مدينة السقيلبية، والتي تخدم ١٧ مركزاً في المنطقة، كما توفر على المواطنين أجور النقل الباهظة، وكذلك يسعى المجلس لإنشاء محطة محروقات بنزين أوكتان لخدمة المنطقة وتأمين البنزين لأبناء المدينة، و جميعها بحاجة للسيولة والتمويل.

شاهد أيضاً

ربط مشروع “نبع صالح” في بانياس بخط توتر خارج التقنين

شام تايمز – متابعة أكد مدير عام مؤسسة المياه في محافظة طرطوس المهندس “عيسى حمدان” …

اترك تعليقاً