تعرض محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا ومصفاة حمص لاعتداءات إرهابية ووقوع أضرار مادية

تعرضت محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا ومصفاة حمص مجددا لاعتداءات إرهابية فجر اليوم بقذائف من طائرات مسيرة أدت إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية.

وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم قال في تصريح لـ سانا إن الإرهابيين ورعاتهم عادوا لاستهداف قطاع النفط ومنشآته باعتداءات إرهابية فجر اليوم ولا سيما معمل غاز إيبلا ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة غاز الريان ومصفاة حمص وعلى الفور تمكن عناصر فوج الإطفاء العائد للمنشآت النفطية وعناصر الدفاع المدني من السيطرة على الحرائق الناجمة عن الاستهداف وإخمادها.

وأضاف الوزير غانم إن الكوادر الفنية بدأت تقييم الأضرار وأعمال الصيانة للوحدات المتضررة مبينا أن الكوادر استطاعت المناورة والتخفيف من حجم الأضرار وتأمين استمرارية تدفق الغاز إلى محطات التوليد بشكل طبيعي وموضحاً أن بعض الوحدات التي تضررت توقفت بشكل جزئي ولكن لن يكون هناك تأثير كبير بموضوع الإمدادات للسوق المحلية.

وتابع الوزير غانم: نلاحظ دائما أنه مع انتصارات الجيش العربي السوري يكون هناك استهداف من قبل الإرهابيين كأسلوب ضاغط بشكل مباشر ولكننا نستطيع تلافي ذلك عبر الخطط البديلة فلم ينجحوا سابقا ولن ينجحوا مستقبلا بمخططاتهم ونحن قادرون على تجاوز هذه الأزمة بسرعة.

من جانبه قال غسان طراف مدير عام الشركة السورية للغاز لمراسل سانا إنه فجر اليوم تعرضت محطة غاز الريان لاعتداءات إرهابية بعدة قذائف ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بثلاث قذائف ومعمل غاز إيبلا بقذيفتين ما أدى إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية.

وأضاف إنه تمت السيطرة على الحرائق التي تسببت بها الاعتداءات الإرهابية ويجري الآن تقييم الأضرار والبدء بإصلاحها وإعادتها كما كانت مشيرا إلى أنه لا حرائق في معمل غاز إيبلا.

محمد كركوش

شاهد أيضاً

بسبب انقطاع الانترنت والاتصالات..”السلمية” خارج نطاق التغطية

شام تايمز – متابعة انقطعت خدمة الانترنت والاتصالات الخارجية عن منطقة السلمية في ريف حماة …

اترك تعليقاً