تأهيل محطات توليد الكهرباء والتوسع في طاقات متجددة

شام تايمز – متابعة

صرح معاون وزير الكهرباء “نضال قرموشة” أن الوزارة تعمل لتأهيل محطات التوليد المتضررة والتوسع في الاعتماد على الطاقات المتجددة في جانب الطلب على الكهرباء وخاصة الفعاليات الصناعية والحرفية والسياحية وحتى الزراعية ، مؤكداً تزايد توجه أصحاب الفعاليات وخاصة الصناعية نحو الطاقات المتجددة، التي تخفف الطلب على الطاقة الكهربائية التقليدية، لافتاً إلى إمكانية استرداد رأسمال كلفة مشروع الطاقات المتجددة خلال 3-4 سنوات، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

ووصلت نسب الإنجاز في بعض عمليات تأهيل محطات التوليد إلى مراحل متقدمة بالتوازي مع تنفيذ عدد من المشاريع على مستوى المحافظات، بما ينعكس إيجاباً على الطاقة المولدة بدءاً من العام 2022 ، وقد تم تنفيذ مشروع توسيع محطة توليد المنطقة الجنوبية /توسع دير علي 1/ وتم وضعه بالخدمة، ويتم العمل لاستكمال عدد من المشاريع حيث تتضمن تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 526 ميغاواط، وتم توريد المجموعة الغازية الأولى ومحولات الرفع للمحولات وعدد من التجهيزات الأخرى، ومشروع إعادة تأهيل مجموعة توليد الطوارئ الغازية في بانياس، إضافة إلى تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 20/66/ 230/ ك.ف. وأن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل محطة تحويل ميدان 2 بلغت 95 بالمئة.

كما بلغت نسبة إنجاز تأهيل محطة تحويل التضامن 90 بالمئة وتأهيل محطة تحويل السويداء 98 بالمئة وتأهيل محطة تحويل غزل جبلة 80 بالمئة، وأن العمل مستمر لتأهيل خط 230 ك. ف/ باب شرقي جسرين/ وهو قيد وضع التوتر التجريبي، وأن العمل مستمر في إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية، إضافة إلى مشروع محطة كهروشمسية 33 ميغا واط في الشيخ نجار بحلب.

شاهد أيضاً

طرطوس أول محافظة تقرر الإعتماد على الطاقة البديلة

  شام تايمز – متابعة أصدر محافظ طرطوس تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح …

اترك تعليقاً