وزير الصناعة: قرار السماح باستيراد الأقمشة المسنرة “قابل للتعديل”

شام تايمز – متابعة
أكد وزير الصناعة “زياد صباغ” خلال لقائه مع مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق الذي عقده مع صناعيي الأقمشة والألبسة، أن قرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم 790 المتعلق بالسماح باستيراد الأقمشة المسنرة، جاء نتيجة للعديد من الدراسات واللقاءات مع كل الأطراف المعنية، وبما يراعي مصالح كل حلقات الإنتاج العاملة في هذا المجال، مبيناً أن القرار قابل للتعديل وفق المعطيات الجديدة وبالتشاركية مع الصناعيين باتخاذ القرار.
وأشار وزير الصناعة إلى أنه سيتم توضيح جميع الجوانب المتعلقة بقرار رقم 790 من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، وذلك من خلال التعليمات التنفيذية للجهات التي ستطبق القرار على أرض الواقع.
وصرح الوزير “صباغ” أن لجٍنة الأسعار الاسترشادية في وزارة الاقتصاد ستجتمع قريباً للعمل على دراسة أسعار المواد الأولية الداخلة في الصناعة، وأيضاً تعديلها بما يتناسب مع حماية المنتجات المحلية.
وطلب الوزير من مجلس إدارة الغرفة إعداد قائمة بالطلبات والمقترحات التي طرحها الصناعيون في مذكرة مفصلة، ليتم التباحث فيها بحضور رؤساء الغرف واتحاد غرف الصناعة ومع الوزارات المعنية.
بدوره، أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “سامر الدبس” أن القرار 790 يحمي الصناعات النسيجية بجميع حلقاتها وخاصة صناعة الألبسة كونها صناعة كبيرة ومتطورة وبحاجة إلى مواد أولية وجزء منها ينتج محلياً.
يشار إلى أنه وافقت الحكومة، مؤخراً، على توصية اللجنة الاقتصادية، المتضمنة السماح باستيراد الأقمشة المسنرة وغير المنتجة محلياً، ومن قبل جميع المستوردين، بعد أن كان الاستيراد محصوراً بالصناعيين فقط وضمن مخصصات محددة.

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً