تجارب لتدوير النفايات في مكب “مقامة” في حماة

شام تايمز – متابعة

أكد محافظ حماة محمد “طارق كريشاتي” أنه يجري حالياً تنفيذ تجارب لتدوير النفايات في مكب القمامة بمنطقة بركان جانب مدينة سلمية مع إحدى الشركات من القطاع الخاص للحصول على مادة الغاز أو المازوت أو الكمبوست “السماد العضوي، وبالتالي تنتهي حماة من موضوع المكبات، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

أوضح “كريشاتي” أن معمل تجفيف البصل هو الوحيد في سورية، وعاد للعمل منذ 10 أيام بعد تأهيل جميع خطوط إنتاجه بعد توقف دام لثمان سنوات، وتم التعاقد مع المزارعين لزراعة البصل بنوعيه الأحمر والأبيض، وتم استلام 412طن من البصل.

وتتم صيانة خطوط الإنتاج في معمل سكر سلحب ومنذ بداية العام تم التعاقد مع المزارعين لزراعة الشوندر السكري على مساحة 43500 دونم لزراعة الشوندر، وتم استيراد البذار للزراعة وسيبدأ المعمل بالعمل مع بداية قطاف الموسم، وهذا الموضوع سيؤدي إلى توفير بالقطع الأجنبي كوننا نستورد مادة السكر، بحسب توضيحه.

وحول تأمين مادة البنزين للدراجات النارية، تم حصر الدراجات ومنحهم لوحات مؤقتة، وبداية تشرين الأول الجاري تم تزويد جميع الدراجات بالبطاقة الالكترونية، وحالياً نحدد مخصصات البنزين وسيتم تزويدها بالمادة مع بداية الشهر القادم، بحسب قوله.

وأضاف المحافظ: “عند إصدار قرار بإغلاق صالات التعازي والأفراح كانت نسبة الإصابات بكو رو نا مرتفعة وحالياً النسبة بدأت بالانخفاض، وما زال القرار سارياً، ويوجد قرار للوحدات الإدارية بإغلاق صالات الأفراح إن وجدت ولكن المعدل البياني في تناقص، وقرار إغلاق المطاعم والاحتفالات في حال تزايد الإصابات يعود إلى تقدير رؤساء الوحدات الإدارية”.

وقال المحافظ: “نحرص على تكثيف الجولات التفقدية على المخافر الحراجية في الغاب و مصياف وحدات الإطفاء ومحطات الإنذار المبكر للتأكيد على تنفيذ التوجيهات بالحفاظ على الجاهزة القصوى من أجل الحد من الحرائق التي قد تندلع بأي وقت.

شاهد أيضاً

طرطوس أول محافظة تقرر الإعتماد على الطاقة البديلة

  شام تايمز – متابعة أصدر محافظ طرطوس تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح …

اترك تعليقاً