“الكهرباء” تكشف عن مشاريع تحسينية.. والواقع مختلف

شام تايمز – متابعة

نهت وزارة الكهرباء أعمال مشروع توسيع محطة توليد المنطقة الجنوبية “توسع دير علي 1″، وتم وضعه بالخدمة، بحسب تأكيدها، فيما لم يشهد واقع التقنين الكهربائي بمختلف المحافظات أي تحسن ملحوظ.

ولفتت الوزارة إلى أن العمل يتم بشكل مكثف لاستكمال عدد من المشاريع، المتضمنة مشروع محطة توليد اللاذقية 526 ميغاواط، حيث تم توريد المجموعة الغازية الأولى ومحولات الرفع للمحولات وعدد من التجهيزات الأخرى، ومشروع إعادة تأهيل مجموعة توليد الطوارئ الغازية في بانياس إضافة إلى تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 20/66/ 230/ ك.ف، وفقاً لوكالة “سانا”.

وكشفت الوزارة أن نسب إنجاز مشاريع الكهرباء بلغت بمشروع تأهيل محطة تحويل ميدان 2، 95%، بينما سجلت أعمال تأهيل محطة تحويل التضامن نسبة إنجاز 90%، وتأهيل محطة تحويل السويداء 98%، وتأهيل محطة تحويل غزل جبلة 80%، مبينةً أن العمل مستمر لتأهيل خط 230 ك.ف باب شرقي جسرين وهو قيد وضع التوتر التجريبي.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن العمل مستمر في إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية، إضافةً إلى مشروع محطة كهروشمسية 33 ميغا واط في الشيخ نجار بحلب.

وتشهد معظم المحافظات السورية تقنيناً كهربائياً أدى لغياب التيار الكهربائي أكثر من ثلثي ساعات النهار، في وقتٍ تستمر تتواصل فيه تصريحات المعنيين ووعودهم بتحسين الوضع في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

طرطوس أول محافظة تقرر الإعتماد على الطاقة البديلة

  شام تايمز – متابعة أصدر محافظ طرطوس تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح …

اترك تعليقاً