“التسليف الشعبي” يطرح قرضاً إنتاجياً بسقف نصف مليار ليرة

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام مصرف التسليف الشعبي “نضال عربيد” أنه صدر مطلع أيلول الفائت تعميم من المصرف المركزي باستئناف منح التسهيلات الإنتاجية على شكل تمويل قروض مشروعات متوسطة وصغيرة، أما قرض الدخل المحدود يعتبر أساسياً في مصرف التسليف الشعبي منذ فترة طويلة.

وأوضح “عربيد” لإذاعة “ميلودي” أنه تم تعديل سقف قرض الدخل المحدود حتى وصل إلى 5 ملايين، بينما القروض الإنتاجية “قروض تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر”، تبدأ سقوفها من 30 مليون متناهية الصغر وتصل إلى 500 مليون بالنسبة لتمويل المشروعات المتوسطة.

وتمنح القروض الإنتاجية وفق “عربيد”، لكل أنواع المنتجات والفعاليات الإنتاجية، ومن الممكن أن تكون “سياحية، صناعية، تجارية، خدمية، وحتى الطاقة البديلة والمتجددة”.

وفي 9 أيلول 2020، عمم المصرف المركزي على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود بعد توقف دام 3 أشهر.

ويستفيد جميع العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين من قرض الدخل المحدود، بسقف 5 مليون بحسب طبيعة الدخل لأنها قد تختلف بين العاملين.

وفيما يتعلق بشروط الحصول على قرض الخمسة ملايين، تحدث عربيد أن يكون الشخص يحصل على راتب 200 ألف ليرة مع وجود كفيل واحد على الأقل، بحيث يغطي دخله نسبة 40% من الراتب المقطوع و100% تعويضات ثابتة صغيرة، مضيفاً أن الأسهل هو الحصول على كفالة شخص موظف، أو سيحتاج طالب القرض كفيلاً لديه فعالية وقوائم مالية وتدفق نقدي وربحية وسيولة وملائة مالية تغطي 300% من قيمة القرض.

شاهد أيضاً

انخفاض موسم الزيتون إلى 102 ألف طن في إدلب والسبب!

شام تايمز – إدلب – إسراء جدوع صرّح المهندس “محمد نور طكو” معاون مدير زراعة …

اترك تعليقاً