البدء بصرف بدل التعطل ل4928 مستفيداً في عدة المحافظات

شام تايمز الاقتصادي- دمشق

باشرت مديريات المالية بعدد من المحافظات، صرف بدل التعطل لـ 4928 مستفيداً من الأشخاص الذين أعلنت أسماؤهم ضمن قوائم الدفعة الأولى لمستحقي البدل من العمال الذين تعطلت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتم إرسال رسائل نصية للمستفيدين، بينما سيتم صرف بدل التعطل لباقي المستفيدين تباعاً، ويصل العدد الإجمالي للمستفيدين ضمن قوائم الدفعة الأولى إلى أكثر من 19 ألف مستفيد، بحسب تصريح مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي “لوكالة سانا”.

وأوضح العرنجي أن تسليم بدل التعطل يكون للشخص نفسه ولا يقبل أي نوع من أنواع الوكالات الشخصية العامة أو الخاصة والقانونية، بما يمنع استفادة أي شخص غير مستحق أو الحصول على البدل أكثر من مرة، ويوقع ويبصم المستفيد على تعهد خطي قبل استلام البدل، يتعهد بموجبه بإعادة البدل في حال تبين أنه غير مستحق، إذا كان (عاملاً في الدولة أو في القطاع الخاص لم يتعطل نتيجة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا وليس رب عمل).

وبيّن أنه تم استهداف القطاعات الأكثر تضرراً خلال الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وهي السياحة والحمل والعتالة وحرفيو عدد من المهن اليدوية التراثية.

ومن المتوقع أن يصل عدد مستحقي بدل التعطل إلى نحو مئة ألف عامل وسيتم إصدار باقي أسماء المستحقين بشكل دوري بمعدل نحو عشرين ألف اسم في كل دفعة، بحسب العرنجي.

وتبلغ قيمة بدل التعطل مئة ألف ليرة سورية لا تخضع لأي ضرائب أو حسومات تصرف لمرة واحدة لعدد من العمال الذين تعطلت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وذلك ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية.

شاهد أيضاً

أكثر من 300 طن إنتاج الفستق الحلبي بالسويداء

شام تايمز – متابعة بلغ إنتاج محصول الفستق الحلبي للموسم الزراعي الحالي في السويداء نحو …

اترك تعليقاً