عائدات مبيع السكر المحتجز في السورية للتجارة تذهب للقضاء المختص

شام تايمز – متابعة

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “حسام نصر الله”، أنه تم حجز كميات من السكر نتيجة تنظيم ضبوط لمخالفات من قبل بعض التجار أو الشركات بكافة المحافظات، لافتاً إلى أنه عادت المحجوزات بحسب القانون للقضاء المختص، وعند بيعها في السورية التجارة توضع مبالغ المبيعات برسم الأمانة لصالح القضية، في حين صدور الحكم القضائي من القضاء المختص، ولا تذهب لصالح السورية للتجارة كما يعتقد البعض، بل يتم التصرف بها بناء على الحكم القضائي.

مشدداً “نصر الله” عبر إذاعة “ميلودي اف ام” أنه لا يوجد أرباح عند بيعها، لأن هذه المحجوزات بمثابة أمانة عادت للقضاء ولايتم الاتجار بها، موضحاً أنه حسب القانون يحال الضبط للقضاء وعائديته للقضاء وثمن المواد المباعة تكون بعهدة القضاء الذي يقر بموضوع الأموال وإلى أين تذهب.

وذكر أنه يمنع تحميل السكر أو غيره على أي مادة أخرى إلا اذا كان هناك عرض، والعرض يجب أن يكون ضمن أسس تحدد من قبل الوزارة، مثل أن تشتري عبوتين وتأخذ الثالثة مجاناً وأي مخالفة لهذا الموضوع نقوم بعملية ضبطها.

كما أنه يوجد أنواع للمخالفات فإذا تمنعت الشركة عن البيع ولديها السكر فهي مخالفة وتعاقب أما اذا باعته الشركة، وخبئها المحل فيعاقب المحل، علماً أنه لا يوجد استثناء لا لشركة كبيرة أو صغيرة وكله تحت المجهر.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً