وزارة الزراعة تعوض للمزارعين المتضررين بمختلف المحافظات السورية

 

شام تايمز – متابعة

وافق مجلس إدارة “صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي” خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس “محمد حسان قطنا” بالتعويض للمزارعين المتضررين بسبب الصقيع، بمختلف المحافظات السورية.

ونشرت صحيفة “الثورة” عبر قناتها الخاصة في “تليجرام” بيان جاء فيه، أن المجلس سيعوض مزارعي اللوز المتضررين بمحافظة حمص في مناطق “القصير” و”المخرم”، وفي محافظة حماة منطقة “سلمية” في قرى “المزيرعة” و”تلدرة” و”الجمالة” و”أم العمد” نتيجة موجة الصقيع الحاصلة في نهاية شهر آذار من هذا العام حيث بلغ عدد المزارعين المتضررين 4567 مزارعاً بمساحة متضررة 156023 دونماً، وبمبلغ تعويض قدره 947,1 مليون ليرة.

وأضافت الصحيفة، أن المجلس وافق أيضاً على التعويض لمزارعي “القمح البعل” في محافظة اللاذقية منطقة “الحفة” نتيجة البرد الحاصل بين 23-25 أذار هذا العام، حيث بلغ عدد المتضررين 161 مزارعاً بمساحة 961 دونماً وبمبلغ تعويض 4,7 ملايين ليرة.

ووافق المجلس خلال اجتماعه اليوم، على التعويض لمزارعي المشمش المتضررين في محافظة ريف دمشق في قرى “الحسينية” و”السوق” و”دير قانون” نتيجة الصقيع الحاصل في منتصف شهر نيسان من هذا العام، حيث بلغ عدد المتضررين 231 مزارعاً بمساحة متضررة 549 دونماً، وبمبلغ قدره 16,5 مليون ليرة.

شاهد أيضاً

استكمال أعمال البنى التحتية في المنطقة الصناعية بريف حماة

شام تايمز – متابعة يتابع مجلس بلدية “شحطة” بريف حماة تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية …

اترك تعليقاً