الوزير “سالم”: ادخلوا صالات السوريّة للتجارة ورأسكم مرفوع!

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر “فيسبوك”، الأربعاء، توفر كميات من السكر في السورية للتجارة والتي تباع بشكل حر للمواطنين. وقال “سالم”: “ادخلوا صالات السورية للتجارة “برأس مرفوع”، مضيفاً: “أحبتنا وإخوتنا وسادتنا لا ترحمونا ولا تحرمونا من نقدكم لعمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي وجدت لخدمتكم ولا فضل لنا بل هو واجبنا”.

ولم ينكر “سالم” وجود أخطاء كثيرة وكبيرة تدركها الوزارة وتعمل على حلها، بحسب تعبيره، مضيفاً: “نرتقي بعملنا ليليق بكم، وخلال الأيام القليلة القادمة، ستكون الخضار والفواكه مفروزة حسب النخب الأول والثاني والثالث، وتتغير النوعية والسعر، فقد تأكدت بنفسي وفي جولاتي على الصالات أن سعر الخضار والفواكه في العديد من الصالات اعلى من السوق”.

وأكد الوزير أنه تم البدء بمحاسبة المسؤولين عن ذلك، إضافةً إلى وضع الإجراءات الكفيلة ببيعها أرخص من السوق.

وأضاف “سالم”: “على عكس ما كتب بعض رجال الأعمال عما سموه حرب الدولة مع التجار، وقالوا إن هذه الحرب أدت إلى فقدان السكر في الأسواق”، مؤكداً أن الدولة لا تحارب التجار، لكنها تفرض القانون على المحتكرين والطماعين، ولم تحصل أية تسوية لأية قضية احتكار، وجميعها في القضاء، ومحاربة الغلاء الفاحش وغش المواد الغذائية والاحتكار لن تتوقف.

وتابع “سالم”: “رغم محاولة المحتكرين ومن يدعمهم التي تهدف إلى إثارة القلق لدى المواطنين حول السكر الحر، فإننا قد بدانا توزيع السكر الحر على البطاقة الذكية منذ عشرة أيام، أي في 19 من هذا الشهر، وقد اشترى المواطنون هذا السكر الحر بسعر 2200 ليرة.

وبلغ عدد البطاقات التي اشترت هذا السكر حوالي450 ألف بطاقة أي 450 ألف عائلة في عشرة أيام اشترت ما يقارب 150 طن سكر حر، إضافةً إلى السكر والأرز المدعوم، بحسب تأكيده.

وقال الوزير: “كل محاولات الاحتكار في أية مادة مصيرها القضاء والفشل، ولدينا مخزون هائل من السكّر، ادخلوا صالات السوريّة للتجارة ورأسكم مرفوع وسيعاقب ويعزل ويحاسب كلّ من لا يعرف قيمتكم.. أنتم إخوتنا وأهلنا وخدمتكم تشرفنا”.

شاهد أيضاً

تراجع ملحوظ في محصول القطن بحلب

شام تايمز – متابعة عزا المدير العام للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان المهندس “عادل الخطيب” …

اترك تعليقاً