تحديد شراء كيلو الشوندر السكري من الفلاحين بـ 250 ليرة

شام تايمز – متابعة

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بتحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول “الشوندر” السكري من الفلاحين لموسم عام 2021-2022 بـ 250 ليرة.

وبين مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة “أحمد دياب” أنه تم إعادة النظر في التكاليف الزراعية لمحصول “الشوندر” السكري من قبل اللجنة المكلفة لدراسة تكاليف المحاصيل الاستراتيجية، والتي تضم ممثلين من كافة الجهات المعنية.

وأوضح “دياب” أنه نظراً للتغيرات التي طرأت على التكاليف تم مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء واقتراح سعرٍ مجزٍ وتشجيعي للفلاحين قبل البدء بزراعة المحصول، إيماناً من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وكافة الجهات المعنية بأهمية هذا المحصول وكافة المحاصيل الاستراتيجية، وسعياً منها لإعادة إحياء زراعة الشوندر السكري وتشجيع الفلاحين على زراعة أراضيهم به، وبالتالي تأمين أكبر قدر ممكن من الإنتاج، والذي يغطي حاجة معامل السكر ويعوض فاتورة الاستيراد للمادة المذكورة.

يشار إلى أن المساحة التي تم التعاقد لزراعتها بمحصول “الشوندر” السكري وفق العقود التي أبرمتها الشركة العامة لسكر “تل سلحب” مع المزارعين بلغت 4385 هكتاراً.

شاهد أيضاً

الذهب يواصل ارتفاعه في الأسواق المحلية ويتجاوز 200 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، في السوق المحلية 3 آلاف ليرة …

اترك تعليقاً