“سيريتل” و”MTN” تشتكيان الوضع الاقتصادي.. وترفعان أسعار المكالمات

شام تايمز – متابعة

اشتكت شركتي “سيريتل” و”MTN” سوء الوضع الاقتصادي عبر “فيسبوك” وبرّرت “سيريتل” رفع أسعار المكالمات عبر بيان جاء فيه: نظراً للظروف والأوضاع الاقتصادية التي يمر بها بلدنا الحبيب، بدءاً من الحرب المفروضة على سورية، إضافة للحصار الاقتصادي العالمي وقانون قيصر وغيره، التي أدت إلى تضخم سعر الصرف وصعوبة الحصول على المعدات والأنظمة التقنية اللازمة لصيانة واستدامة الشبكة، خاصة أن “سيريتل” ملزمة بدفع أجور الخدمات للمزودات العالمية بالقطع الأجنبي.

كما أن الانقطاعات الطويلة المتكررة للتيار الكهربائي وصعوبة تأمين مادة المازوت في ظل هذه الانقطاعات الطويلة وارتفاع أسعارها نتج عنه ارتفاع كبير في النفقات التشغيلية إلى جانب وجوب ترميم المحطات التي تعرضت للتدمير بفعل العمليات الإرهابية، لذا اعتباراً من 1 تشرين الأول 2021 سيتم تعديل أسعار بعض خدمات الاتصالات الخلوية كما يلي:

• سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 18 ليرة سورية
• سعر الدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع 15 ليرة سورية
• تعديل أسعار الباقات والخدمات والتي سيتم إعلامكم بها عبر الرسائل النصية وموقع سيريتل الرسمي خلال الأيام القادمة، علماً بأنه لم يطرأ أي تغيير على سعر الميغابايت خارج الباقات وعلى سعر الرسائل المحلية القصيرة بحسب “سيريتل”.

وبلغت الزيادة تقريباً 36 بالمئة، علماً أن سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع كانت 13 ليرة سورية، وسعر الدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع 12 ليرة سورية.
ولاقى القرار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المتابعين، حيث كتب “سامر”: “طيب ونحن من وين بدنا نجيب مصاري حتى نطّمن ونحكي مع ولادنا وأهلنا إذا ما في وظيفة ولا شغل وأنتو بس شاطرين برفع الأسعار”.

وكتبت “سوزان”: “بداية البيان نظراً للظروف والاوضاع الاقتصادية ونهايتو رفع أسعار كيف زبطت معكن؟ ظروف صعبة على “سيريتل” وسهله على المواطن يعني؟”

وكتب “سالم”: “يا زلمي وجعتونا قلوبنا عنجد قيصر ومازوت وسوء معيشة وبالآخر بدل ماعم تنزلو الأسعار رفعتوها كل مين همو حالو، لك عين عمك العين مابعبيها غير التراب”

وكتبت “سلام”: “لك أي شو هالأدب شو هالذوق شو هالرقيّ بالتعامل شو هالاحترام لمشاعر المواطن حرفياً نحنا كشعب مرهف الإحساس نزلت دمعتنا”.

شاهد أيضاً

برلماني: الحكومة تخالف الدستور

شام تايمز – متابعة أكد عضو مجلس الشعب “بسيم الناعمة” أنه لا يحق للحكومة أن …

اترك تعليقاً