جهودٌ لخفض تكاليف الإنتاج على الصناعيين عبر خدمات إلكترونية!

شام تايمز الاقتصادي – حلب

العام الحالي في حلب سيحمِل تغييراً على تكاليف الإنتاج بالنسبة للصناعيين، حيث أوضح مدير المدينة الصناعية في الشيخ نجَّار في حلب المهندس “حازم النجار” بأن هناك رؤية لتجهيز غرفة الخدمة الإلكترونية للصناعيين، حيث ستحمِل في عتادها المُخطَّط له: “مجموعة آلات الخدمة الذاتية، التي تتكوَّن كلّ منها من شاشة تفاعلية مبرمجة وجهاز “بار كود ليزري” يساعد على الوصول السريع للمعلومات الشخصية للصناعي، وملء استمارته بالمطلوب مثل: “اكتتاب، تخصيص، رخصة بناء..” بحسب تصريحه لصحيفة “الثورة”.

وأشار “النجار” إلى إجراء دراسات مستقبلية تخص الكهرباء، حيث سيتم العمل مستقبلاً على معاملة المدن الصناعية كمشترك وحيد وتزويدها بالكوادر الفنيَّة والإدارية اللازمة، في سبيل العمل على تعديل نظام استثمار للطاقة، إضافة لمحاولة الحصول على إعفاء المدينة الصناعية من رسوم الـ10% المضافة إلى ذمة المدينة المحسوبة نتيجة أعمال الشركة العامة لكهرباء حلب، التي تقوم بها وفق طلب المدينة الصناعية بوجود الإشراف الفني وإعادة الدراسات الكهربائية مما يزيد الأعباء المالية على المدينة..

وأكد مدير المدينة الصناعية، أن الدراسات تشمل مشاريع لتخفيض تكاليف الخدمات من “ماء وكهرباء وصرف صحي.. وغيرها” وذلك للمساهمة في تخفيض تكاليف الإنتاج، كما تساهِم هذه الخطوة في جذب الصناعيين إلى البيئات الملائمة لهم، وإبعادهم عن إنشاء المصانع بين المناطق السكنيّة..

لتكتمِل الصورة الصناعية وتصبح متطوِّرة نوَّه “النجار” إلى وجود أعمال حثيثة في سبيل مد المدينة الصناعية بكوادر فنية مختصة بعد مرور فترات عانت فيها المدينة من نقص باليد العاملة وخاصّة تلك الخبيرة بالشؤون الفنيّة لذلك سيتم العمل على فرز المهندسين وتسهيل إجراءات توظيف اليد العاملة..

مؤكِّداً على أن العمل جارٍ لتحديث وأتمتة الدوائر لمواءَمتها مع تطور العمل في مدينة الشيخ نجَّار مع وجود غرفة توثيق في المستقبل مهمتها تصديق الأوراق الرسمية المطبوعة، يساندها موظَّف دعم تقني يعمل على تقديم الدعم الفني اللازم.

شاهد أيضاً

أكثر من 300 طن إنتاج الفستق الحلبي بالسويداء

شام تايمز – متابعة بلغ إنتاج محصول الفستق الحلبي للموسم الزراعي الحالي في السويداء نحو …

اترك تعليقاً