بعد توقف 9 سنوات.. افتتاح مركز السجل المدني في ناحية “خشام” بريف دير الزور

شام تايمز – متابعة

افتتحت مديرية الشؤون المدنية في دير الزور مركز السجل المدني ضمن ناحية “خشام” بريف دير المحافظة الشمالي، بعد توقف دام نحو 9 سنوات جراء الإرهاب.

وأكد مدير الشؤون المدنية في دير الزور “محمد العايش” أن المركز باشر عمله في تسجيل الواقعات من زواج وطلاق وولادة ووفاة ومنح الوثائق، التي يحتاجها الأهالي بعد توقف دام نحو 9 سنوات جراء الإرهاب.

وأوضح “العايش” أنه وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الشمالي، تمت إعادة تفعيل العمل في مركز السجل المدني في ناحية “خشام”، بعد أن تم الانتهاء من إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به إثر الإرهاب، وتزويده بالسجلات والتجهيزات اللازمة.

ولفت “العايش” إلى أن التنظيمات الإرهابية خلال السنوات السابقة سرقت معظم سجلات الشؤون المدنية الأمر الذي حمّل أعباء العمل التي تم تجاوزها بفضل جهود العاملين في المديرية.

وبحسب صحيفة “الفرات” باشر المركز بالعمل في تسجيل الواقعات ورقياً بصورة مبدئية ريثما يتم الانتهاء من الربط الالكتروني، وذلك بهدف التخفيف عن المواطنين عناء الانتقال إلى قرية “موحسن” أو مدينة دير الزور لتسجيل الواقعات أو الحصول على الوثائق المدنية.

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً