مصادرة الدراجات النارية على “أبو موزة”.. والسبب!

شام تايمز – متابعة

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “فيسبوك” في اليومين الماضيين أن دوريات مباحث المرور أطلقت حملة لمصادرة جميع أنواع الدراجات النارية بدمشق، سواء كانت تحمل لوحة أم بدون لوحة، مبّررة ذلك بالحوادث التي سببتها الدراجات في الفترة الأخيرة.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق “مازن الدباس” نفى كل ما يدور حول مصادرة جميع أنواع الدراجات النارية، موضحاً أن الدراجات المخالفة والتي تزعج حتى لو كانت مرخصة هي التي تصادر.

وتفاوتت آراء المواطنين تجاه الحملة، فالبعض أيدها لما تحدثه الدراجات النارية من إزعاج وحوادث سير، فيما رأى البعض الآخر أن الدراجات النارية تعد وسيلة نقل لكثير من الأشخاص، خاصة مع صعوبة توفر وسائل النقل العامة.

وفي آذار 2021، نظّمت “الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق” ورشة عمل، لمعالجة مشكلة الأضرار والحوادث التي تسببها الدراجات النارية، وبحث كيفية إخضاعها لقانون السير والمركبات، بحسب ما نقل موقع “الاقتصاد اليوم”.

ويخصّص حالياً 4 ليترات بنزين أسبوعياً لكل دراجة نارية، وتخضع لآلية رسائل البنزين أيضاً، وبحال كان صاحبها لا يملك بطاقة الكترونية، فيحصل على بنزين أوكتان 95 فقط، بحسب ما أكدت “محروقات” سابقاً.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً