الحبوب: تتجهز لاستقبال محاصيل درعا

شام تايمز الاقتصادي – درعا

تمهيداً لاستقبال موسم الحبوب اعتباراً من الشهر القادم، أنجز فرع المؤسسة السورية للحبوب في درعا أعمال الصيانة اللازمة لمركزي التسويق في ازرع والصنمين.

وتم تجهيز مركزي الحبوب لاستقبال الأقماح من الفلاحين بعد إجراء الصيانة اللازمة، وتحضير المخابر والمستودعات وكل ما يتعلق بتسهيل عملية الاستلام، فتم تخصيص مركز ازرع لتسويق القمح الدوكما، ومركز الصنمين للمعبأ بأكياس، بحسب تصريح مدير فرع السورية للحبوب السورية للحبوب المهندس عصام الصياصنة “لسانا”

ويتم التخزين وفق كل صنف وذلك لاستلام كامل الكميات، بما يؤمن مستلزمات الموسم الزراعي القادم واحتياجات المطاحن والأفران العامة والخاصة.

من جهته أكد أنور الفروان رئيس وحدة الصوامع في ازرع اكتمال كل التجهيزات الفنية في الصومعة، ابتداء بالقبان مروراً بالروافع الهيدروليكية وخطوط النقل وحفر الاستقبال، مبيناً أن الطاقة التخزينية العملية تبلغ نحو 85 ألف طن.

بدوره أوضح رئيس اتحاد الفلاحين في درعا مثقال القاسم أن واقع محصول القمح جيد، ولم تسجل إصابات أو أمراض حتى تاريخه مبيناً أن السعر التشجيعي من الدولة سيدفع الفلاحين لتسليم كامل إنتاجهم، مشيراً أن الهطولات المطرية وحالة الأمن والاستقرار خلال الموسم الزراعي 2019-2020 أسهمت بتحسين واقع زراعة المحاصيل الرئيسة في درعا.

وبلغت المساحة المزروعة بالقمح المروي هذا الموسم 9450 هكتاراً متجاوزة الخطة المقررة البالغة 8831 هكتاراً، في حين بلغت المساحة المزروعة بالقمح البعل 68500 هكتار، من أصل الخطة المقررة البالغة 76112 هكتاراً.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً