جمعية اللحامين: أسعار اللحوم على حالها ولا تأثير لانقطاع الكهرباء عليها

شام تايمز – حسن عيسى

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق السورية استقراراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، لاسيما منذ عطلة عيد الأضحى المبارك حتى الآن، حيث تراوحت أسعار كيلو لحم العجل ببن 21 و24 ألف ليرة، فيما وصل سعر لحم الخروف لـ 25 ألف ليرة للكيلو الذي يحوي 25% دهن، و30 ألف بدون دهن “هبرة”.

وأوضح رئيس جمعية اللحامين “إدمون قطيش” لـ “شام تايمز”، أن أسعار اللحوم لم تتغير بعد عيد الأضحى لأن نسبة الأضاحي لم تكن كبيرة مثل السنوات الماضية، وبالتالي الأسعار بقيت كما هي، متوقّعاً انخفاضها في الفترة القادمة وفقاً لكميات العرض والطلب.

وأوضح “قطيش” أن زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء لن يؤثر على أسعار الفروج أو اللحومات بشكل عام، وذلك لأن التجار وأصحاب المحال يشترون الكمية التي يستطيعون تخزينها وبيعها في ظل الظروف الحالية، وبالتالي ستبقى الأسعار مستقرة نتيجة ذلك التوازن، بحسب وصفه.

وأشار رئيس جمعية اللحامين إلى أن القضية كلها تكمن في أسعار الأعلاف التي أدى ارتفاعها لخسائر لدى المربيين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هذه الأسعار في سورية ما تزال منخفضة مقارنةً بالسعر العالمي، وأن دخل المواطن القليل هو الذي يلعب الدور الأكبر في مشكلة ارتفاع السعر من عدمه.

شاهد أيضاً

افتتاح صالة جديدة للسورية للتجارة في محافظة دير الزور

شام تايمز ـ متابعة افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة دير الزور، صالة جديدة في …

اترك تعليقاً