3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح

حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت مخططة من محصول البندورة المروية لهذا الموسم، حيث بلغت المساحة المزروعة للمحصول نحو 3675 هكتار من أصل المساحة المخططة 3524 هكتار، بحسب ما أكده مدير زراعة درعا “عبد الفتاح رحال” لـ “شام تايمز”.

وذكر “رحال” أن المساحة المزروعة لمحصول البندورة الرئيسية بلغت نحو 3050 هكتار من أصل المساحة المخططة وهي 2546 هكتار، منوّهاً إلى أن المساحة المزروعة لمحصول البندورة التكثيفية بلغت 625 هكتار من أصل المساحة المخططة وهي 978 هكتار.

وتابع “رحال” أن بداية التسويق تكون في العاشر من آب، حيث بلغ الإنتاج بالنسبة لوحدة المساحة المزروعة من محصول البندورة الرئيسية نحو 120 طن، وبلغ إنتاج محصول البندورة التكثيفية نحو 70 طن.

وأشار مدير زراعة درعا إلى أن المديرية تابعت تنفيذ الخطة من خلال منح التنظيم الزراعي للفلاحين، والحصول على البذار للمحاصيل الاقتصادية والأسمدة من المصرف الزراعي حسب الوارد والمتوفر، بالإضافة لتنظيم عملية توزيع المازوت الزراعي للفلاحين، من خلال الكشوف والتراخيص الممنوحة للآبار والخطة الزراعية من خلال اللجان المكانية ولجنة المحروقات في المحافظة، مضيفاً إلى أن المديرية كانت تقيم الندوات لمتابعة عمل الفلاحين في الحقل من خلال الوحدات الإرشادية الموجودة في كل قرى من المحافظة.

شاهد أيضاً

فلاحون بريف دمشق يشتكون نقص المازوت.. والوزير يوضّح

شام تايمز – متابعة تركّزت مطالب الفلاحين في بلدات “دير ماكر وكناكر ومزرعة النفور والحسينية” …

اترك تعليقاً