أكثر من 9 مليون بيضة إنتاج منشأة دواجن طرطوس

شام تايمز – متابعة

زادت أمس منشأة دواجن طرطوس كميات البيض المطروحة في صالاتها لبيعها بالسعر التمويني، الذي يقل عن سعر السوق، بحسب وكالة “سانا”.

وأوضح مدير منشأة دواجن طرطوس “محمد إبراهيم” أن المنشأة تعمل على زيادة تدخلها الإيجابي بالسوق، لتخفيض سعر طبق البيض وبيعه بسعر منافس في صالتيها في الكراج القديم وفي مقر المنشأة، مشيراً إلى أنه نتيجة الطلب المتزايد على مادة البيض خاطبت المؤسسة شركة البناء والتعمير لتجهيز صالة بيع ثالثة في سوق الهال ليتم افتتاحها قريباً ما يوفر جزءاً من حاجة المواطنين بسهولة ويسر.

وبلغت قيمة المبيعات المحققة خلال النصف الأول من العام الحالي ملياراً و374 مليون ليرة، بينما بلغت كمية الإنتاج نحو 6.9 ملايين بيضة، من أصل المخطط البالغ 7.6 مليون بيضة وبنسبة تنفيذ 92%، حيث أن معمل أطباق كرتون البيض مستمر بالإنتاج وبمعدل 12 ألف طبق يومياً توفر حاجة المنشأة، إضافة إلى منشآت الدواجن التابعة للمؤسسة في محافظات السويداء واللاذقية وحمص، ما يسهم في توفير النفقات وخفض تكاليف الإنتاج، وزيادة تنافسية منشآت الدواجن الحكومية.

وأشار “إبراهيم” إلى اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لمعالجة الصعوبات التي تعترض العملية الإنتاجية، عبر تأمين العمالة الفنية اللازمة، إضافة إلى توفير كميات الأعلاف والأدوية البيطرية واللقاحات التي تحتاجها المنشأة، وبما يضمن استمرارية العملية الإنتاجية بالطاقة القصوى.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً