مصرف التسليف الشعبي يمنح قروضًاً إنتاجية للمشروعات الاقتصادية المرخصة

شام تايمز – متابعة

أكد معاون مدير عام المصرف التسليف الشعبي “وجيه بيطار” أن المصرف يمنح القروض الإنتاجية للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لأي مشروع اقتصادي مرخص، وتتم متابعتها من قبل المصرف.

وأوضح “بيطار” أنه تم تصنيف القروض بحسب حجمها، متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، فيما تصنّف المشاريع بحسب عدد العمال ضمن المشروع، أو حجم المبيعات السنوية، أو حجم الموجودات التابعة لهذا المشروع.

وقال “بيطار”: “سيبدأ تطبيق التعليمات الخاصة بالقرار ابتداءً من تاريخ 1أيلول القادم، مبيّناً أن مدد القروض الإنتاجية تتراوح بين سنة لعشر سنوات، أما معدّلات الفائدة، فتتراوح بين 8.5 إلى 10% حسب مدة القرض والغاية من المشروع، بحسب إذاعة “شام إف إم”.

وفيما يخص قروض الطاقة البديلة “السخان الشمسي أو الخلايا الضوئية”، فيسدّد المصرف ثمن هذه الأجهزة للشركة المصنعة، ثم يدفع الشخص طالب القرض المبالغ بالتقسيط للمصرف، بحسب قوله.

وأشار “بيطار” إلى أن كفالات القروض نوعان، الأول هو كفالات شخصية تندرج تحتها كفالات دخل محدود أو كفالة أصحاب فعاليات إنتاجية، والثاني كفالات عينية، والتي من الممكن أن تكون عقارية أو نقدية أو أوراق مالية “شهادات الاستثمار”.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً