مسلسل “الانتظار” على صرافات “التجاري السوري” مستمر!

شام تايمز الاقتصادي – دمشق – منار الزايد

أصدر وزير المالية مأمون حمدان تعميماً إلى محاسبي الإدارات والمدراء الماليين لدى الجهات العامة، يتضمن ضرورة الإسراع بإرسال أوامر الصرف، التي لم ترسل حتى تاريخه ليتم تنفيذ مضمون التعميم السابق، بصرف الرواتب والأجور اعتباراً من تاريخ 17/5/2020 دون أي تأخير تحت طائلة المسؤولية.

وأثلج تعميم الوزير صدور المتقاعدين، كونهم بأمس الحاجة اليوم للحصول على المال، لتأمين ثمن أدويتهم على الأقل علماً أن وضع مبالغ رواتب المتقاعدين يكون بشكل شهري بتاريخ العشرين من كل شهر. وخلال جولتنا الأحد في دمشق على الصرافات التابعة لكافة المصارف الحكومية، لم تكن هناك أي مشكلة في منح الرواتب، إلا في الصرافات التابعة للمصرف التجاري السوري، فقسم من رواتب متقاعدين التربية والصحة لم تكن في الصرافات على سبيل المثال، ناهيك عن توقف أغلب الأجهزة وخروجها عن الخدمة.

وعلم  “شام تايمز الاقتصادي” أن المشكلة تحصل بسبب العمل الحاسوبي الذي قد يأخذ وقتاً يتجاوز الساعة الثانية عشرة ظهراً، على الرغم من أن رواتب أغلب الجهات كانت قد وضعت في الصرافات الأخرى.

وزاد الطين بلةً عند توقف أغلب الصرافات بدمشق التابعة للمصرف التجاري السوري الاثنين، بحجة الشبكة والفرع رقم 6 في ساحة المحافظة خير دليل، في حين طالب المواطنون الإدارة العامة للمصرف التجاري السوري بمراجعة الكاميرات لمشاهدة الازدحام هناك والانتظار، وحتى صرافات الإدارة المتواجدة داخل بناء الإدارة العامة توقفت ومنها أصدر الراتب ولم يخرجه تحت مسمى “عدم قراءة الصراف للدرج”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعاني منها عملاء المصرف التجاري السوري من آلية التعامل مع أجهزة الصرافات، آملين من إدارة المصرف التواجد في العشرين من الشهر القادم عند الصرافات لمشاهدة معاناة المتقاعدين.

 

شاهد أيضاً

الرئيس “الأسد” يصدر مرسوماً بتكليف المهندس “حسين عرنوس” تشكيل الوزارة

شام تايمز – متابعة أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد”،  المرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي …

اترك تعليقاً