31 مليار ليرة قيم قمح وشعير “صوران وشطحة ومحردة” بريف حماة

شام تايمز – متابعة

وصل إجمالي قيم فواتير الأقماح والشعير التي تم صرفها في فروع المصرف الزراعي التعاوني في كل من “صوران وشطحة ومحردة” بريف حماة منذ بدء عمليات التسويق ولغاية تاريخه حوالي 31 مليار ليرة للفلاحين الذين سلّموا محصولهم لفرعي السورية للحبوب وإكثار البذار.

وذكر مدير فرع المصرف التعاوني في صوران “ياسر زيدان” أن الفرع صرف 2 مليار و700 مليون قيم أقماح مسوقة لصالح فرع مؤسسة الحبوب، مقابل صرف مليار و642 مليون ليرة قيم حبوب تم تسويقها لمراكز فرع مؤسسة إكثار البذار، لافتاً إلى أن الفرع مستمر باستقبال فواتير الشراء المحولة من مراكز فرعي المؤسستين ليتم صرفها لاحقاً للمنتجين والمزارعين في نطاق عمل المصرف.

وأعلن “زيدان” عن عدم وجود أي تأخير بعمليات الصرف في ظل توفر الاعتماد اللازم والانتظام بصرف قيم الفواتير، إضافة إلى تحصيل ما يقارب 60 مليون ليرة من القروض المترتبة على المزارعين تجاه المصرف، بحسب ما نقلت صحيفة “الثورة”.

من جانبه، مدير فرع المصرف في شطحة “عصمت خضور” أوضح أنه تم صرف 14 مليار ليرة قيم حبوب مسوقة من قبل المزارعين لصالح مراكز فرع مؤسسة الحبوب مقابل صرف 300 مليون ليرة قيم أقماح مسلّمة لمراكز فرع مؤسسة إكثار البذار، مشيراً إلى أن عمليات الصرف شملت 11 جمعية في نطاق عملي مصرفي “شطحة والزيارة” وجمعيات أخرى بـ “الجيد والرصيف والعزيزية وعناب” بريف حماة.

بدوره مدير فرع المصرف الزراعي في محردة “فراس زروف” أكد أنه تم صرف 11 ملياراً و461 مليون ليرة قيم حبوب مسوقة صالح فرعي السورية للحبوب وإكثار البذار، مشيراً إلى أن عمليات الصرف تتم بشكل ميسر للمزارعين دون أي تأخير والمصرف جاهز لإتمام الصرف بناء على قوائم الشراء الواردة إليه من فرع السورية للحبوب ومؤسسة إكثار البذار مع تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين وإدخال قوائم مباشرة إلى الحاسب.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً