٥٠ ليتر من المازوت المدعوم لصالح الجرّارات الزراعية غير المرخصة

شام تايمز – متابعة

عانى عدد من فلاحي وأصحاب الجرّارات الزراعية في المنطقة الشرقية في حمص، خصم ثلث مخصصات جراراتهم من مادة المازوت لصالح الجرارات غير المرخصة.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التجارة الداخلية في محافظة حمص “تمام السباعي” أكد أن القرار اتخذ بإعطاء كميات كافية من الوقود للمزارعين، لكن توزيعها يعود لمدراء المناطق والنواحي اللذين يوزعون حسب تقديراتهم.

وأوضح “السباعي” أن لجنة المحروقات الفرعية هي التي توزّع حسب الإمكانيات المتاحة، ومن ضمنها خصم كمية من مخصصات الجرّارات لحساب جرّارات أخرى، وبالطبع ورأفة بالمزارعين فلا يمكن حرمانهم من المازوت، لذلك حصل هذا الخصم من الكمية.

وتساءل مواطنون أن مخصصات الجرّار الزراعي ١٥٠ ليتر شهرياً، لكن الجرّار الزراعي الذي يحمل لوحة وبطاقة تأمين وصاحبه ملزم بدفع الضرائب المالية يحصل على ١٠٠ ليتر فقط، فيما يتم خصم ٥٠ ليتر من المازوت المدعوم لصالح الجرّارات الزراعية غير المرخصة.

يشار إلى أن القطاع الزراعي تعرّض لصعوبات كثيرة في الفترة الأخيرة منها غلاء أسعار الأسمدة والمبيدات، وعدم توفر التيار الكهربائي، الأمر الذي أدى لارتفاع تكاليف الزراعة وتوقّف الكثير من المزارعين عن العمل بها، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً