إعلان عن “سيارة على الكهرباء”.. وسوريون: بشو بدنا نشحنها؟

شام تايمز – مارلين خرفان

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخراً، صورة لسيارة صغيرة تعمل على الكهرباء وليس على البنزين، قيل إنها صارت متوفرة في سورية.

و جاء في الإعلان عن السيارة: “كن أول من يمتلك سيارة كهربائية في سورية، وبسعر تشجيعي”.

وأثار الإعلان سخرية السوريين عبر التعليقات، على اعتبار أن البلاد تعيش حالياً أزمة كهربائية غير مسبوقة تمثلت بانقطاعات التيار لساعات طويلة، وتساءل البعض عن إمكانية شحن السيارة وسط واقع الكهرباء الحالي ”: “هههههه بشو بدك تشحنها على الماء ما في كهرباء لشحن الجوال بدك تشحن سيارة خليها على ربك أحسن شي”.

واعتبر البعض أن انقطاع التيار الكهربائي طوال الوقت، يفقد هذه السيارة أهميتها وجدواها: “ماشاء الله عنكن لأن الكهرباء 25 على 42 لا تفشخو أكبر من خطوتكن”.

وعلى اعتبار أن مصير السيارات الكهربائية متوقف على التقنين الكهربائي فبالتالي سيتعطّل عمل السيارات الكهربائية بحسب برامج “القطع والوصل” التي ستضعها وزارة الكهرباء، ما جعل البعض يقترح حلاً بوضع “طاقة شمسية” لتوليد الكهرباء على سقف السيارة.

ورغم معاناة البلاد من أزمة كهرباء حادة، إلا أن ذلك لم يمنع أعضاء مجلس الشعب، من المطالبة بتشجيع استيراد السيارات الكهربائية، وذلك خلال الجلسة التي خصصت لمناقشة أداء “وزارة النقل”، في حزيران الماضي، ما يطرح تساؤلاً هل تمت الاستجابة لهذه المطالبات وباتت السيارات الكهربائية متوفرة في سورية؟، وسط عدم صدور أي تصريح رسمي يؤكد تواجدها أو ينفيه.

شاهد أيضاً

بدء حصاد الذرة الصفراء في “السفيرة” بريف حلب الشرقي

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع بدأ في منقطة “السفيرة” في ريف حلب الشرقي …

اترك تعليقاً