الفروج بينزل.. والشاورما عحالها!

لم يكن ينقص السوريين إلا التفكير بتكاليف الورق وأكياس النايلون التي تغلف سندويشة “الشاورما” التي لم تعد تكفي لسد رمق جائع لصغر حجمها على الرغم من ارتفاع سعرها، ولا ضير في قول البعض إنها سندويشة رائحة الشاورما .. أي أنها نكهة دون محتوى.

وبحسب مدير الأسعار في وزارة التموين “تمام العقدة” أن عدم انخفاض سعر سندويشة الشاورما رغم تراجع سعر الفروج في الأسواق، سببه ارتفاع تكاليف الإنتاج مثل الورق وأكياس النايلون، إضافة إلى ارتفاع بدل الخدمات المقدمة في المطاعم.

وأضاف العقدة لصحيفة “تشرين”، أن أسعار الفروج انخفضت نتيجة زيادة العرض وتوّفر المادة بشكل كبير في الأسواق، مؤكداً قيام دوريات حماية المستهلك بحملة على محال السندويش والفروج للتأكد من الأسعار ضمنها.

وبحسب أحد بائعي الشاورما بدمشق، فإن السندويشة الكبيرة تباع حالياً بـ800 ليرة سورية، والصغيرة المخصصة للأطفال بـ500 ليرة، والشاورما الفرط بـ4,800 ليرة، مؤكداً أن الربح الصافي للبائع من كيلو الشاورما لا يتعدى 400 ليرة.

ووفق آخر نشرات “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق”، فإن سعر كيلو الفروج الحي 1,100 ليرة، والمذبوح 1,600 ليرة، وصحن البيض الكبير 2,100 ليرة، وصحن شاورما دجاج بـ4,800 ليرة.

أما سعر سندويشة شاورما الدجاج (وزن 100 غرام) حددته تموين دمشق بـ500 ليرة، وسندويشة الشاورما (وزن 80 غراماً) 400 ليرة، ووزن (40 غرماً) سعرها 300 ليرة، حسبما أضافته النشرة الصادرة أمس السبت.

شاهد أيضاً

مؤشر انتشار الحرائق يرتفع شمال غرب سورية

شام تايمز – متابعة أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد …

اترك تعليقاً