مدير كهرباء حمص: لا علاقة بين مهرجان “القلعة والوادي” وزيادة ساعات التقنين

شام تايمز – حسن عيسى

مع انطلاق فعاليات مهرجان “القلعة والوادي” بريف حمص الغربي، اشتكى أهالي مدينة تلكلخ وريفها لـ “شام تايمز”، من زيادة عدد ساعات التقنين في مناطق سكنهم، معتبرين أن ذلك التغير المجحف في التقنين سببه تحويل كميات الكهرباء إلى ذلك المهرجان، الذي تقيمه وزارتي السياحة والثقافة بشكلٍ سنوي.

وارتفعت ساعات قطع التيار الكهربائي في مدينة “تلكلخ” خلال اليومين الماضيين إلى خمس ساعاتٍ مقابل 45 دقيقة وصل، بعد أن كانت أربع ساعات قطع بساعتي وصل، فيما وصلت ساعات القطع في الريف الغربي للمدينة إلى سبع ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، بعد أن كانت خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

ونفى مدير كهرباء حمص “صالح عمران” في تصريحه لـ “شام تايمز”، وجود أي علاقة بين انطلاق المهرجان وزيادة ساعات التقنين، مشيراً إلى وجود عطل في إحدى المحولات أدى لزيادة ساعات القطع في عدة مناطق، وهو ما تم العمل على إصلاحه في وقت لاحق، بحسب كلامه.

ولفت “عمران” إلى أن كميات الكهرباء العائدة لمهرجان “القلعة والوادي”، هي كميات أُردفت خصيصاً إلى كهرباء حمص من حصص المحافظات الأخرى خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل تغطية الحاجة التي فرضها المهرجان.

وتقيم وزارتي السياحة والثقافة بالتعاون مع محافظة حمص، مهرجان القلعة والوادي في منطقة وادي النضارى بريف حمص الغربي، حيث سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

شاهد أيضاً

افتتاح صالة جديدة للسورية للتجارة في محافظة دير الزور

شام تايمز ـ متابعة افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة دير الزور، صالة جديدة في …

اترك تعليقاً