بحثا عن التوفير.. إقبال كثيف على مهرجان صنع في سورية بالسويداء

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

تستمر فعاليات مهرجان صنع في سورية لليوم الخامس وسط إقبال كثيف من المواطنين في السويداء، لشراء مستلزماتهم قبيل عيد الأضحى المبارك الذي صار يشكل عبئاً ثقيلاً يرهق كاهل المواطنين بعد الغلاء الفاحش الذي طال كل شيء، ولم يعد باستطاعة المواطن السوري شراء كل مستلزماته ويجبر على أن يرتب أولوياته في الشراء من الأكثر ضرورة إلى الأقل.

ويقدم مهرجان صنع في سورية في دورته المئة والعشرين، والمقام في صالة الملعب البلدي المغلقة في مدينة السويداء تشكيلة سلعية واسعة الطيف من كافة المنتجات الوطنية، وبحسومات على الأسعار تصل حتى ٤٠ في المئة والكثير من العروض التي يجد فيها المواطنون فرصة لتوفير ما أمكن.

مدير المهرجان محمد عمر أوضح لـ “شام تايمز” أن المهرجان الذي يستمر أسبوعا قبيل عيد الأضحى المبارك، حمل معه سلة استهلاكية من المنتجات الوطنية المتنوعة منافسة بالسعر والجودة من المنتج إلى المستهلك مباشرة، ضمن تظاهرة اقتصادية تشهد إقبالاً لافتاً من المواطنين والكثير من العروض والهدايا من قبل الشركات، مبيناً أن ما يميز المهرجان في دورته هذه هو مشاركة ٣٠ شركة من السويداء من أصل مئة شركة سورية.

وتحدث عدد من رواد المهرجان عن انتظارهم لفعاليته في كل دورة لتأمين مستلزمات أسرهم نظراً للأسعار المنافسة والحسومات والعروض المقدمة من قبل الشركات، الأمر الذي يخفف نوعاً ما من وطأة ضعف القوة الشرائية والغلاء الكبير في الأسواق.

ويختتم مهرجان صنع في سورية فعالياته يوم الأحد في ١٨ الشهر الجاري، بعد أن نجح خلال الأيام الماضية بتسويق منتجات متنوعة من ألبسة ومواد غذائية ومنظفات وكل ما تحتاجه الأسرة، من منتجات وطنية صنعت بأيد وخبرات تعكس إصرار السوريين على النهوض بالواقع الاقتصادي.

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً