مجلس محافظة حلب يوافق على سلسلة مشاريع لتأهيل الطرق

شام تايمز الإقتصادي – إسراء جدوع – حلب

صادق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أمس الأربعاء على سلسلة من مشاريع تأهيل الطرق، تضمنت 3 طرق حيوية رئيسية في عدد من مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأوضح مصدر في محافظة حـلب بأن مجلس المحافظة وافق على مشروع لإعادة تأهيل طريق أوتستراد “حلب- مسكنة” المار من قرى “المهدوم- أبو حنايا- رسم الأحمر- الخفسة” في ريف حلب الشمالي الشرقي وبطول يتجاوز 20 كيلو متراً.

كما وافق المجلس على مشروع أعمال صناعية وبقايا مقالع وتعبيد ومد الإسفلت لطريق “عرّان- حامدية” الذي يصل إلى طريق “تادف – أبوجبار” في ريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بطول يقارب 5 كيلو مترات.

وامتدت المشاريع لتصل إلى ريف حلب الشمالي عبر الموافقة على تنفيذ أعمال صناعية وبقايا مقالع و”تزفيت” طريق “تل رفعت- كفر ناصح- مسقان- تل جبّين” الحيوي التابع لمنطقة إعزاز على طول يمتد لنحو 13 كيلو متراً.

ووافق أيضاً على إعداد المخططات التوجيهية للتجمعات السكانية التابعة لمجلس بلدة تل عابور في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي.

وفي سياق متصل بالشأن الخدمي أقرت محافظة حـلب مؤخراً، تخصيص موقع كراج عفرين القديم الواقع على أطراف منطقة الأشرفية، كسوق شعبي للبيع المباشر من المزارعين إلى المستهلكين.

وبحسب موقعه الجغرافي، فسيخدّم السوق الجديد رقعة جديدة من الأحياء السكنية الواقع شمال المدينة كالأشرفية والسريان ومساكن السبيل، فيما تنتظر باقي الأحياء السكنية الواقعة غرب المدينة، دورها في تحديد مواقع جديدة من قبل المحافظة لإقامة أسواق شعبية ضمنها، وخاصة أن كل الأسواق تقع ضمن الأحياء الشرقية ووسط المدينة، باستثناء السوق الجديد.

وكانت حققت الأسواق الشعبية المخصصة لبيع المنتجات الزراعية والغذائية بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك، أثراً إيجابياً كبيراً على واقع أسعار الخضروات في مدينة حلب، في ظل كسر تلك الأسواق لحلقات الوساطة والسمسرة التي كان يقوم بها بعض التجار لرفع الأسعار وفق ما يناسبهم ويحقق لهم أرباحاً مضاعفة على حساب المواطنين

شاهد أيضاً

3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت …

اترك تعليقاً