الهلال الأحمر يوّضح: نقطة قطنا ستغلق نهاية حزيران وندرس بدائل لاستمراريتها!

نشر موقع شام تايمز الاقتصادي بتاريخ 12-5-2020 مادة صحفية حول قرار منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، القاضي بإيقاف عمل النقطة الطبية في منطقة قطنا بفرع الهلال الأحمر العربي السوري بريف دمشق وذلك لتوقف التمويل اللازم لاستمرار عمل النقطة الطبية حسب قول المنظمة، وحاول كادر الموقع التواصل مع عدة شخصيات معنية لتوضيح القرار لكن دون جدوى، حتى أرسلت المنظمة إلينا عبر مكتبها الإعلامي رداً توضيحياً، جاء فيه التالي:

السادة في موقع شام تايمز المحترمين

تحية طيبة وبعد ..

توضيحاً لما تم ذكره على موقعكم بما يخص إغلاق نقطة قطنا الطبية التابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري؛ خدمات منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مدعومة وممولة من قبل شركائنا في العمل الإنساني (وكالات الأمم المتحدة وجمعيات الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية).

النقطة الطيبة في قطنا ستستمر بالعمل حتى تاريخ 30 حزيران 2020، وسبب عدم استمرار عملها هو توقف التمويل من قبل الصليب الأحمر الدنماركي والاتحاد الأوروبي، حيث أنه تم إعلامنا بموجب كتاب رسمي بعدم وجود تمويل للنقطة بعد التاريخ المذكور أعلاه، وقامت المنظمة بالبحث عن شريك ممول آخر ولم نستطع إيجاد أي شريك، فضلاً عن أن فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في ريف دمشق يقوم بدراسة بدائل لرؤية إمكانية استمرار عمل النقطة الطبية.

بخصوص تساؤلكم عن عائدات الطوابع، نود أن نوضح أن إيراد طابع الهلال هو 12 مليون ليرة سورية شهرياً، تسعى المنظمة من خلاله على سد النواقص المتفرقة الناتجة عن توقف التمويل من قبل الشركاء.

ونريد أن نشير أن موافقة الشركاء على تمويل زيادة الرواتب والتعويضات في الميزانية منفصل ومستقل عن بند تمويل النقاط الطبية، حيث أن هذه الميزانيات مرتبطة بشكل مباشر بموافقة الشريك.

كما نود أن نذكِّر بالنقاط الطبية القريبة من قطنا (مستوصف المعضمية ومستوصف صحنايا) وهما فاعلان وقادران على استقبال المراجعين من المناطق المحيطة، بينما يبلغ مجموع المستوصفات والنقاط الطبية الهلالية في ريف دمشق 16 مستوصفاً ونقطة.

تسعى منظمة الهلال بكامل طاقاتها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الفئات الأشد ضعفاً في سورية في مجال خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية، إدارة الكوارث والإغاثة، سبل العيش، المياه وإعادة التأهيل…

نرحب دوماً باستفساراتكم للتأكد مسبقاً من المعلومات المراد نشرها على موقعكم من خلال التواصل على الرقم الرباعي لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري:4041، أو الإيميل.

شاكرين اهتمامكم بمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري كونها المنظمة الرائدة في سورية غير الحكومية والمستقلة، والتي تعمل باعتبارها مساعدة للسلطات العامة في المجال الإنساني، وتقدم مجموعة من الخدمات التي تشمل برامج الصحة، الرعاية الاجتماعية، أعمال الإغاثة في حالات الكوارث.

“نهاية التوضيح”

 

ونوضح بدورنا أن كل ما ينشر في هذا السياق يأتي بهدف الحفاظ على عمل النقطة التي تخدم عشرات الآلاف من أبناء المدينة ومحيطها، وإيماناً منا بمسؤوليتنا اتجاه موظفيها ومواطني المنطقة الذين تواصلوا مع شام تايمز، مناشدين لإيجاد الحلول، وإلغاء القرار.

 

شاهد أيضاً

بسبب انقطاع الانترنت والاتصالات..”السلمية” خارج نطاق التغطية

شام تايمز – متابعة انقطعت خدمة الانترنت والاتصالات الخارجية عن منطقة السلمية في ريف حماة …

اترك تعليقاً