الهلال الأحمر يستقيل من مهمة إغاثة محتاجي قطنا بداعي “الإفلاس”!

شام تايمز الإقتصادي – ريف دمشق – علي خزنه

أصدرت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قراراً يقضي بإيقاف عمل النقطة الطبية في منطقة قطنا بفرع الهلال الأحمر العربي السوري بريف دمشق اعتباراً من 30/6/2020، مرجعةً قرارها الذي حصل “شام تايمز الإقتصادي” على نسخة منه، إلى توقف التمويل اللازم لاستمرار عمل النقطة الطبية.

ويتذرع القرار بعدم نجاح جهود المنظمة في الحصول على دعمٍ من جهات أخرى ولكن دون جدوى، ما اضطرها لإصدار قرار الإغلاق الذي أبلغت من خلاله جميع العاملين في هذه النقطة خطياً بانتهاء عملهم مع المنظمة اعتبارا من تاريخ 30/6/2020.

وتجاهل قرار الهلال الأحمر 12335 عائلة موجودة في قطنا يمكنها الاستفادة من هذه النقطة، ناهيك عن إنهاء خدمات عدد من الموظفين والعاملين، فماذا سيكون مصيرهم بعد سنوات من العمل الإنساني؟

وحاول موقع شام تايمز الإقتصادي التواصل مع المعنيين في “الهلال الأحمر” لتوضيح هذا القرار ومنهم، نائب رئيس فرع الهلال بريف دمشق فراس العزب ولكن كان خطه مغلقاً، كما تم الاتصال على الرقم الارضي المخصص للمركز الرئيسي والهاتف رن دون إجابة، والرقم الرباعي 4046 لا أحد يجيب عليه، ما يدفعنا للتساؤل الافتراضي، إذا كنا لا نريد مقابلة صحفية، بل تقديم شكوى أو مساعدة مريض أو حالة إسعافية، فماذا يفعل المتصل في هذه الحالة؟

وتسائل عدد من المواطنين، كيف لمنظمة مثل الهلال الأحمر أن تفلس ماديا وتقوم بإغلاق مركز طبي أو مركز كامل، بالتزامن مع وجود طابع للهلال الأحمر نقوم باستخدامه في عدد من المعاملات فأين تذهب مبالغ الطوابع، ومساعدات المنظمات الخارجية المعروفة بتقديمها التمويل للهلال الأحمر العربي السوري.

 

شاهد أيضاً

مدير كهرباء حمص: لا علاقة بين مهرجان “القلعة والوادي” وزيادة ساعات التقنين

شام تايمز – حسن عيسى مع انطلاق فعاليات مهرجان “القلعة والوادي” بريف حمص الغربي، اشتكى …

اترك تعليقاً