وزير السياحة يناقش واقع المنشآت السياحية في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

اجتمع وزير السياحة “محمد رامي مرتيني”، الخميس، مع محافظ اللاذقية اللواء “ابراهيم خضر السالم” وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ومجلس المدينة.

وناقش وزير السياحة خلال الاجتماع واقع المشاريع السياحية والصعوبات التي تعترضها وسبل معالجتها وتقديم الدعم اللازم للمشاريع السياحية الخاصة التي أبدى مستثمريها رغبتهم بإعادة تأهيلها و عودتها للخدمة، إضافة إلى تشميل المشاريع التي بلغت نسبة إنجازها مايزيد عن 70% ضمن التسهيلات والقروض المصرفية وفق توجيهات رئاسة الحكومة، وتم الحديث حول تأمين مواقع جديدة وطرحها للاستثمار لإقامة مشاريع سياحة شعبية بأسعار تتناسب مع كافة الشرائح.

واستعرض المجتمعون عدد من المشاريع المتعاقد عليها في ملتقيات الاستثمار وبحثوا معوقات إطلاقها ومقترحات الحلول، وتم وضع جدول زمني لإقلاع هذه المشاريع أو إنهاء المشاريع التي لم يبدِ مستثمريها الجدية الكافية لتنفيذها.

و تفقد وزير السياحة خلال زيارة صباح الخميس لمحافظة اللاذقية  أعمال التأهيل في قلعة صلاح الدين، وعدد من المنشآت السياحية، برفقة محافظ اللاذقية اللواء خضر السالم”، وتم الاطلاع على ما تم إنجازه من أعمال التأهيل واستكماله ضمن إطار برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة، المتضمن تأهيل المسار السياحي في كل من قلعة “حلب ودمشق وصلاح الدين والحصن”.

شاهد أيضاً

إخماد حريق ناتج عن اشتعال صهريج بنزين في ريف حمص الغربي

شام تايمز – متابعة أخمد عناصر الدفاع المدني حريقاً نتج عن اشتعال صهريج محمل بمادة …

اترك تعليقاً