57110 مستفيد من مشروع الزراعات الأسرية في 1277 قرية

شام تايمز – مارلين خرفان

بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من مشروع الزراعات الأسرية بمراحله الأربعة 57110 مستفيد، في 1277 قرية في كل المحافظات.

وأكدت مديرة التنمية الريفية في وزارة الزراعة الدكتورة “رائدة أيوب” لـ “شام تايمز” أن عدد المستفيدين من المشروع بلغ خلال المرحلة الأولى 17360 مستفيد توزعوا في 532 قرية، في حين وصل عدد المستفيدين في المرحلة الثانية إلى 18750 مستفيد موزعين على 462 قرية.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة في المرحلة الثالثة من المشروع 9750 أسرة توزعت على 283 قرية، بينما يقدّر عدد المستفيدين من المرحلة الرابعة بـ 11250 مستفيد.

وفيما يخص المعايير المتبعة لاختيار القرى المستهدفة ، أكدت “أيوب” أنه يجب أن يتوافر في القرية مصدر للري الزراعي وأن تكون أراضيها مناسبة للاسثمار الزراعي، وأن تكون قريبة من بعضها ضمن المحافظة، إضافةً إلى أنه يجب أن تكون من القرى الأشد فقراً وتضرراً من الحرب على سورية.

ويهدف مشروع الزراعات الأسرية، بحسب “أيوب”، إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتمكين الأسر الريفية من تحسين المستوى الغذائي، وتحسين دخل الأسرة، وتوليد مصادر دخل للأسر القاطنة والمهجرة في المناطق التي عانت من الحرب وإعطاء الأولوية للأسر التي تعيلها النساء الريفيات.

وتتمحور فكر مشروع الزراعات المنزلية حول استثمار مساحة الأرض الملحقة بالمنزل بتأسيس زراعة منزلية للخضار الصيفية والشتوية في حال توفر مصدر للري، وتقديم مستلزمات الإنتاج والتدريب للأسر مجاناً، والمساهمة في تسويق المنتج.

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً