آلية جديدة لتوزيع الخبز.. 10 ربطات للفرد

شام تايمز – متابعة

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “رفعت سليمان”، الأربعاء، خلال اجتماع عقد في محافظة حماة، عن الآلية الجديدة لتوزيع الخبز التمويني في المحافظة.

وأوضح “سليمان” أن الآلية الجديدة تعتمد على ربط مكاني مع المعتمد، حيث يختار المواطن المعتمد الأقرب له أو المعتمد الذي يفضله، وتم تخصيص 10 ربطات شهرياً لكل فرد في البطاقة، يحصل عليها على مدار 4 أسابيع، حيث يتم تحديد مخصصات المعتمدين بناء على عدد البطاقات المسجلة لديهم.

وأشار “سليمان” إلى أن الضوابط الأساسية لهذه الآلية وضعت بعد استكمال مشروع أتمتة توزيع الخبز، من خلال وضع الحصص المخصصة للمواطن على البطاقة الإلكترونية، إضافة إلى التوطين.

ولفت “سليمان” إلى أن تطبيق الآلية الجديدة يهدف للحصول على مادة الخبز من نقطة محددة، لضمان حصة المواطن، موجودة فيها طوال اليوم ومن دون ازدحام، ويستطيع تعديل النقطة التي يستلم منها الخبز عند الحاجة.

ونوّه “سليمان” أنه سيفتح باب الاكتتاب على التسجيل بتاريخ 28 الشهر الجاري ولغاية 7 من الشهر المقبل، لاختيار المعتمد الذي يرغب المواطن في التعامل معه للحصول على مخصصات الخبز، وسيوزع الخبز بموجب الآلية الجديدة بدءاً من 12 الشهر المقبل.

وكان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “رفعت سليمان” أكد في تصريح سابق لـ”شام تايمز” أنه يتم دراسة عدة سيناريوهات لتوزيع الخبز، بهدف ضبط توزيع المادة وضمان وصولها إلى مستحقيها.

وأضاف أنه من الممكن أن تحدد الأسر نقطة البيع التي تستطيع أخذ مخصصاتها منها على مدار الساعة، وبذلك يتم ضبط التوزيع وضمان حقوق تلك الأسر، لافتاً إلى أن الوزارة دائماً تبحث عن حلول.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدأت منذ العام الفائت بتوزيع مخصصات الخبز على “البطاقة الإلكترونية”، وفي 29 تشرين الأول من العام الماضي، رفعت الوزارة سعر الخبز والطحين المدعوم، بنسبة تصل إلى 100%، أي حُدد سعر الربطة بـ 100 ليرة معبأة بكيس نايلون عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

شاهد أيضاً

إخماد حريق ناتج عن اشتعال صهريج بنزين في ريف حمص الغربي

شام تايمز – متابعة أخمد عناصر الدفاع المدني حريقاً نتج عن اشتعال صهريج محمل بمادة …

اترك تعليقاً