سرقة شبكات الكهرباء تتزايد في حمص

شام تايمز – متابعة

تعرّضت عدة خزانات ومراكز تحويل الشبكة الكهربائية في حمص للسرقة الاثنين عن طريق الكسر والخلع وسرقة أمراس نحاسية وتجهيزات كهربائية من قبل المجهولين.

وأكد مدير شركة كهرباء حمص “صالح عمران” أن الشركة تلقت الثلاثاء بلاغاً من سكان حي “وادي الذهب” يفيد باستمرار انقطاع الكهرباء بعد انتهاء فترة التقنين، مضيفاً: “عند توجهت ورش الشركة لإصلاح الأعطال تبين وجود سرقات متعددة في مراكز التحويل، حيث تعرض مركز تحويل بريد الحجر لسرقة بارات، كما تعرضت مراكز مرهف والفوسفات وجولي لسرقة امراس نحاسية بطول 300متر”.

وأوضح “عمران” أن مركز تحويل في منطقة الصناعة تعرذض لسرقة أمراس لطول 120متر، إضافة لسرقة أمراس بطول 100 متر في قرية الزرزورية، مبيّناً أنه ما زالت بعض الأحياء في وادي الذهب دون تيار كهربائي بانتظار تأمين بعض المواد اللازمة والانتهاء من كتابة الضبوط الشرطية.

وأوضح “عمران” أن قيمة المسروقات تقدر بـ 12 مليون ليرة، وأن عدد الضبوط منذ بداية العام حتى تاريخه بلغت 250 ضبط سرقة، منوهاً إلى ضرورة تعاون المواطنين والمساهمة بالابلاغ عن أي حالة مشبوهة لسرقة الشبكة الكهربائية.

يذكر أن طول الأكبال المسروقة منذ بداية العام وحتى اليوم بلغ حوالي 60 كم وهي كافية لتمديد كل شبكات مدينة حمص، وبتكلفة تبلغ 600 مليون ليرة، حسب أرقام شركة كهرباء حمص، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

شاهد أيضاً

طرطوس أول محافظة تقرر الإعتماد على الطاقة البديلة

  شام تايمز – متابعة أصدر محافظ طرطوس تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح …

اترك تعليقاً