دراسة لإحداث مركز استجرار الحبوب في محافظة دير الزور

شام تايمز – متابعة

استعرضت اللجنة المركزية لتسويق واستجرار الأقماح من الفلاحين خلال اجتماعها، السبت، إجراءات عملية الاستلام والكميات التي تم استلامها من الفلاحين في كل مركز من مراكز المؤسسة السورية للحبوب بالمحافظات ونوعيتها ومواصفاتها.

وتم خلال الاجتماع دراسة إمكانية إحداث مركز جديد في محافظة دير الزور، بالتنسيق مع المحافظ في حال كانت المنطقة آمنة 100%، وإمكانية نقل هذه الأقماح إلى مناطق الاستهلاك الفعلي، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

وجرى التأكيد على تقديم كل التسهيلات الممنوحة مع متابعة يومية لكافة مواقع العمل، والتشديد على أن تذهب كافة اللجان المكلفة بمتابعة موسم التسويق لهذا العام لدى المؤسسة السورية للحبوب إلى مراكز الاستلام، ومعالجة كافة المعوقات.

وفي متابعة لمراحل العمل تبين أن التسويق يسير بشكل طبيعي على مستوى كافة المحافظات أفضل من العام الماضي لغاية هذا التاريخ، باستثناء محافظة الحسكة بسبب وجود مليشيات “قسد” وقوات الاحتلال الامريكي التي تمنع الفلاحين من تسويق أقماحهم إلى مراكز السورية للحبوب، وسرقة الأقماح السورية ونهبها.

وأصدرت وزارة الزراعة شعاراً “2021 عام القمح”، وعملت على دعم زراعة القمح من خلال توزيع البذار والأكياس على الفلاحين، إضافةً لاستلام المحاصيل منهم بسعر 800 ليرة سورية و100 إضافية تشجيعاً لهم.

شاهد أيضاً

مكب نفايات يهدّد بلدة في ريف طرطوس بانتشار الأمراض

شام تايمز – متابعة يحوي مكب “بعمرة” في ريف طرطوس نفايات البلدة والقرى المحيطة بها …

اترك تعليقاً