مساع تأمينية حكومية من ضمنها جرة الغاز المنزلية

شام تايمز – وسيم رزوق

كشف مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” في حديثه لـ “شام تايمز” عن مساعي المؤسسة لتأمين أسطوانات الغاز الصغيرة الموزعة على المواطنين مقابل أجر مادي رمزي، في حال تعرض المواطن لحادث سببه جرة الغاز بما فيها حوادث الانفجار الناجمة عن الغاز، حيث يتم التعويض له ضمن سقوف تأمينية محددة وبحسب ما سيتم الاتفاق عليه في حال تم تنفيذ المشروع، موضحاً أنّ المشروع لا يزال قيد المناقشة والدراسة حتى الآن.

وأشار “زيود” إلى أنّ المؤسسة تسعى لتوسيع مظلة التأمين للقطاع الخاص والعام والمحروقات فضلاً عن المدن الصناعية وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة، وأن المؤسسة وقّعت مذكرة تفاهم مع مشافي الشرطة والجيش لوضع خدمة التأمين الصحي، فضلاً عن مساعي المؤسسة لإبرام مذكرات تفاهم مع المدن الصناعية في “حسياء” و”عدرا” و”حلب” وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة، آملاً أن تتكلل بالنجاح.

وتتعدد مجالات التأمين لدى المؤسسة بين الصحي والحريق والنقل والحياة والحوادث العامة والهندسي والسفر والسيارات الإلزامي والسيارات التكميلي.

وفي 21 حزيران 2020، عدّلت المؤسسة السورية للتأمين قيمة التغطيات الطبية التي يشملها التأمين الصحي للعاملين في القطاع الحكومي الإداري داخل المشفى إلى 650 ألف ليرة بعد أن كانت 500 ألف، في حين بقيت قيمة التغطيات خارج المشفى 50 ألف وقيمة تغطيات الأدوية لمن يعاني من مرض مزمن بـ 25 ألف.

وحققت شركات التأمين الستة المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية صافي دخل 12.8 مليار ليرة عام 2020، متضمناً ربح القطع البنيوي غير المحقق وغير القابل للتوزيع والمحصّلة عن رفع سعر الصرف الرسمي للدولار.

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً