رجل الرافعات الهيدروليكية يخترع جهازاً لتوفير الكهرباء!

شام تايمز – متابعة

بعد أن أطلق عليه لقب رجل الرافعات الهيدروليكية الأول في سورية، توصّل السوري “موفق غزال” إلى اختراع جهاز مولد ذاتي للطاقة الكهربائية بعد سنوات من البحث والتجريب، ووضع نموذج جهاز بقوة الخدمة حالياً، وهو لا يحتاج إلا إلى ليتر واحد مازوت كل 24 ساعة، وهو يكفي حاجة منشأة صناعية بأكملها.

وأكد “غزال” أن الجهاز المولد هو الأول من نوعه على مستوى العالم كونه يوفر مشتقات الطاقة المستخدمة تقليدياً في توليد الكهرباء وبنسبة تصل الثمن كحد أقصى، مفيداً أن المولد يلزمه تغذية كهربائية عند الإقلاع وعند النقص في التغذية لثواني والتي يمكن الاستعانة بها من الشبكة الكهرباء العامة في حال توفرها لكهرباء.

وفي حال لم تتوفر التغذية يتم تعديل المولد للتشغيل على محرك ديزل، أي يتم إقلاع المولد على محرك “الديزل” وعند الاستقرار يتوقف الديزل تلقائياُ وعند هبوط الفولت يقلع الديزل لثواني فقط للتعويض.

ويعمل “غزال” على مشروع جهاز جديد لتوليد واحد ميغا أي kva 1000 وبحاجة لا تزيد عن 20 لتر من الديزل خلال الـ 24 ساعة، داعياً وزارة الكهرباء إلى تبني المشروع وتوفير الكهرباء بأقل الكلف وخاصة أن إمكانية تصنيع هذه المولدات متوفرة محلياً.

يشار إلى أن المخترع “غزال” يحمل السجل الصناعي رقم 1 في مجال الروافع في البلاد، بحسب ما نقل موقع “أخبار الصناعة”.

يذكر أن وزارة الكهرباء عملت جاهدة على تأمين الكهرباء عبر الطاقة البلدية “الشمسية” في عدة محافظات في سورية إلا أن الأخيرة مازالت تعاني من التقنين الجائر لساعات متواصلة.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً