كيف يحصل العازب على مخصصات البطاقة الذكية وهو لايمتلكها!

شام تايمز الإقتصادي_ دمشق _ علي خزنه

وردت إلى موقع شام تايمز الإقتصادي عدة تساؤلات حول كيفية حصول العازب الذي يعيش بعيداً عن أهله على اسطوانة غاز وخبز ومخصصات من السكر والرز والشاي والزيت وهو لايملك بطاقة ذكية.

بدوره شرح مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية لمراسل موقع شام تايمز الإقتصادي كيفية حصول الشخص العازب أو الشخص الغير سوري المقيم في دمشق.

وقال المصدر إن حتى الآن لم يتم إصدار بطاقة ذكية للعازبين وهذا الأمر لايعني أنهم لا يحصلون على اسطوانة غاز بل يمكنهم مراجعة مقرات شركة المحروقات في دمشق وريفها للحصول على وصل استلام اسطوانة غاز، بعد إحضاره الوثائق المطلوبة.

وهذه المقرات هي مقر مديرية عمليات الغاز الكائن في العدوي، مقر مديرية المشروعات الكائن في المهاجرين، مقر فرع دمشق الكائن في ساحة الحجاز، مقر قسم التشغيل والصيانة بفرع دمشق الكائن في مساكن برزة، مقر فرع ريف دمشق الكائن في التجهيز، مستودع الغاز في الميدان، مستودع الغاز في برزة.

وعن الوثائق التي تُطلب من العازب بين المصدر يطلب من الشخص الأعزب الغير مقيم مع عائلته اثبات عقد ملكية منزل أو عقد ايجار ساري المفعول ضمن مدينة دمشق ويمنح اسطوانة غاز كل ثلاثة أشهر .

يُشار إلى أن معظم المحافظات تشهد حالة تأخر في حصول العائلة على اسطوانة الغاز، حيث وصل عدد الايام التي تنتظر فيها الأسرة للحصول على اسطوانتها أكثر من 50 يوم.

بدوره أوضح مدير الشركة العامة للمخابز “جليل إبراهيم” لمراسل موقع شام تايمز الإقتصادي إن من لا يحمل بطاقة ذكية يمكنه الحصول على الخبز عن طريق المختار أو لجنة الحي أو البلدية من خلال تسجيل اسمه ورقمه الوطني.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور “عاطف نداف” قال خلال لقائه ممثلين عن الوسائل الإعلامية من بينهم مراسل شام تايمز الإقتصادي قبل أيام إنه وبالنسبة لمن لا يحملون بطاقة ذكية سيتم تخصيص نسبة 10% من ‏مخصصات المعتمد لبيعها للحالات الخاصة مثل الأعزب أو العائلة التي لا تملك ‏بطاقة ذكية، ريثما يحصلون على بطاقة، وتحديد نسبة 3 % من مخصصات ‏المعتمد ليبيعها بأسلوب الفرط أو الرغيف المفرد بدلاً من الربطة الكاملة، كونه يوجد عمال مياومين يشترون بالأرغفة أثناء قيامهم بعملهم.

وبالنسبة لمخصصات السكر والرز والشاي والزيت، أوضح مدير عام مؤسسة السورية للتجارة “أحمد نجم” لمراسل موقع شام تايمز الإقتصادي أن توزيع المخصصات فقط لمن يحملون بطاقة ذكية.

شاهد أيضاً

مدير كهرباء حمص: لا علاقة بين مهرجان “القلعة والوادي” وزيادة ساعات التقنين

شام تايمز – حسن عيسى مع انطلاق فعاليات مهرجان “القلعة والوادي” بريف حمص الغربي، اشتكى …

اترك تعليقاً