مطالب حكومية لتسهيل منح قروض السكن لأصحاب الدخل المحدود

شام تايمز – متابعة

طالب رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” خلال اجتماع ترأسه في وزارة الأشغال العامة والإسكان، بتسهيل منح قروض السكن وفق مستويات الدخل المحدودة ودراسة أساليب التمويل المناسبة للربط بين القرض والطلب على مستوى قطاع السكن، مؤكداً أهمية وضع نماذج سكنية حديثة تراعي متطلبات السلامة الإنشائية وتتناسب مع القدرات المالية لطالبي السكن.

وخصصت المؤسسة العامة للإسكان مؤخراً 6000 مسكن ضمن خطتها لـ 2021، حيث وافق مجلس إدارة المؤسسة على إعطاء مهلة جديدة تنتهي بنهاية حزيران الجاري، وأخيرة للمكتتبين المخصصين المتأخرين عن تسديد أقساطهم.

وأصدر المصرف العقاري في آذار العام الماضي، تعليمات تنفيذية حول منح القروض السكنية، بعد رفع سقف قرض شراء عقار جاهز أو لم يكتمل بناؤه إلى 15 مليون بدل 5 ملايين ليرة، ونصت التعليمات التنفيذية لقروض العقاري على أنه إذا كان طالب القرض من أصحاب الدخل المحدود أو الدخل الحر ولم يكف دخله المقدم للتسديد، يجب عليه تقديم كفلاء تسديد.

يُشار إلى أن كفلاء التسديد يجب أن يكونوا من العاملين في الدولة، ومسجلين بالتأمينات الاجتماعية أو التأمين والمعاشات لمدة لا تقل عن سنة واحدة، أو من أصحاب الدخل الحر بشرط ألا تقل مدة مزاولتهم للعمل عن سنتين.

شاهد أيضاً

“أشباه الألبان والأجبان” تُثير سخط الشارع السوري عقب قرار ترخيصها

شام تايمز – حسن عيسى أثار قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الصادر أمس الأحد، …

اترك تعليقاً