السورية للتجارة لـ “شام تايمز”: لا يوجد مدة محددة لتمديد بيع المواد المدعومة

شام تايمز – وسيم رزوق

مدّدت المؤسسة السورية للتجارة، الأربعاء، فترة بيع المواد المدعومة من السكر والرز المتعلقة بأشهر شباط وآذار ونيسان، سعياً منها لحصول جميع المواطنين على مخصصاتهم خلال الدورة الحالية.

مدير المؤسسة السورية للتجارة “أحمد نجم” أوضح لـ “شام تايمز” أنّ مدة التمديد والاستمرار في توزيع مخصصات المواطنين من المواد المدعومة مفتوحة حتى هذه اللحظة، لا سيما السكر والرز، ولن تصدر أي تعليمات تحدد هذه المدة ريثما يصل التوزيع لأكبر عدد ممكن من المواطنين الذين لم يحصلوا على مخصصاتهم حتى الآن، مضيفاً أن “السورية للتجارة” لم تنف تمديد استلام المواد المدعومة خلال الأيام الماضية.

وحول اتباع نظام الـ “master” أو السيارات الجوالة في بعض المناطق، أفاد “نجم” أنّ السيارات الجوالة تتجه للمناطق التي لم تصلها رسائل من السورية للتجارة، أو التي تحوي كثافة سكانية لتغطية المخصصات بأكبر قدر ممكن، مضيفاً أن أغلب المناطق حصلت على مخصصاتها من المواد المدعومة وما بقي هو متفرقات فقط.

ولفت “نجم” إلى أنّ سبب التمديد هو وصول المواد إلى كل المواطنين وحصولهم على كامل مستحقاتهم من المواد المدعومة عبر صالات السورية للتجارة، تحديداً عن أشهر شباط وآذار ونيسان الماضيين.

وبدأت دورة توزيع جديدة لمادتي “السكر والرز” المدعوم منتصف شباط الماضي، وكان من المقرر أن تنتهي مع نهاية شهر نيسان، لكن تقرر تمديدها حتى نهاية أيار، ثم مُدّدت مرة ثانية حتى 7 حزيران الجاري.

وفي 2 أيار الفائت، أزالت “السورية للتجارة” مادة الشاي من المواد المدعومة بسبب تأخر وصول التوريدات من المادة، وأشارت حينها عن توقيع عقود لتوريد مادة الشاي لصالحها، من أجل إضافتها فور وصولها، ناهيك عن توقف توزيع الزيت منذ نهاية 2020.

وفي مطلع تشرين الأول 2020، بدأ العمل بنظام إرسال الرسائل النصية لتوزيع المواد المدعومة، بحيث يختار المواطن الصالة الأقرب إليه لاستلام مخصصاته منها، ثم تصله رسالة بموعد استلام مخصصاته.

شاهد أيضاً

“عرنوس”: المواطن يتفهم نقص التوريدات ولا يمكن أن يتفهم وجود الفساد أو الهدر وفق المتاح

شام تايمز – متابعة عقد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، الاثنين، اجتماعاً في وزارة النفط …

اترك تعليقاً