الحكومة تناقش الوضع المعيشي وتمنح “السورية للتجارة” سلفة لتأمين المواد التموينية

شام تايمز – متابعة

وافق مجلس الوزراء على منح سلفة لمؤسسة “السورية للتجارة” بقيمة 35 مليار ليرة، لتأمين مادتي السكر والرز وتوزيعها وفق البطاقة الالكترونية، مؤكداً على توفير مختلف المواد والسلع الأساسية في الأسواق ومنافذ السورية للتجارة.

وشدد المجلس خلال جلسته الأسبوعية، الثلاثاء، على الاستمرار بضبط الأسعار والتشدد بحق مرتكبي المخالفات الجسيمة، مؤكداً على تأمين كل التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسليمهم موسم الحبوب، وبذل كل الجهود الممكنة لتقليص مدة استلام أسطوانة الغاز وفق البطاقة الالكترونية.

وناقش المجلس إمكانية تعيين أكبر عدد ممكن من خريجي المعاهد التقنية والفنية، بدلاً من تعيين الخمسة الأوائل فقط لسد النقص في اليد العاملة الفنية، مشدداً على الإسراع بإنجاز الهياكل التنظيمية للوزارات، والانتهاء من تعيين المسرحين الناجحين في المسابقة الأخيرة، ومتابعة عملية فرز المهندسين إلى الجهات العامة.

كما ناقش مجلس الوزراء قانون الشركات المساهمة العمومية والشركات المشتركة، والذي يسمح بإحداث وتنظيم شركات تملك الدولة أسهمها كاملة، وشركات مشتركة وشركات مساهمة عمومية قابضة، بهدف تنمية القطاع العام الاقتصادي وزيادة إنتاجيته وربحيته، وتعزيز إمكانيات الموارد البشرية وتحقيق الكفاءة الإدارية والاقتصادية.

شاهد أيضاً

مباحثات سورية أردنية لتسهيل عبور الشاحنات

شام تايمز – متابعة أجرى وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء “محمد الرحمون” اتصالاً …

اترك تعليقاً