مساعدات إنسانية ومستلزمات صيانة “هدية” من الهلال الأحمر إلى الحسكة

شام تايمز – الحسكة – أحلام حسين

باشر فرع الهلال الأحمر العربي السوري توزيع مساعدات إنسانية للأسر المحتاجة والفقيرة في منطقة “تل براك” بريف الحسكة الشمالي.

وأكد رئيس فرع الهلال الأحمر في الحسكة “علي منصور” لـ “شام تايمز” أنَّ عمليات التوزيع تستهدف 1600 أسرة في منطقة “تل براك”، مضيفاً: “سيباشر الهلال الأحمر بتوزيع 3000 سلة غذائية مخصصة لريف محافظة الحسكة الشمالي بعد الانتهاء من منطقة تل براك”.


وفي سياقٍ متصل، أوضح رئيس مجلس مدينة الحسكة “عدنان خاجو” لـ “شام تايمز” أن فرع الهلال الأحمر قدّم لمجلس مدينة الحسكة معدات فنية ومستلزمات صيانة عامة، مبيّناً أهمية الدعم المقدم والتعاون الوثيق بين فرع الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولية، كشريكَين مهمَّين في تنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية المقدَّمة للمواطنين، وتجاوز الصُّعوبات التي تعترض عمل مجلس مدينة الحسكة ضمن ظروف المحافظة الخاصة.

وعن استلام معدات فنية ومستلزمات صيانة أفاد “خاجو” أنّها تتكون من مرشّات للمبيدات الحشرية، ومقصّات تقليم، وجلخ حديد، ومثاقب كهربائية، ومناشر قص أشجار، وحصادات مروج، ومناشر يدوية، ومذارٍ فولاذية، ومضخات للصرف الصحي، ومواد للصيانة الدورية لآليات المجلس، وما يتعلق بها من إطارات وزيوت محركات، وعربات لنقل القمامة ومكانس، وجميع مسلتزمات النظافة، بهدف دعم قطاع النظافة العامة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يشار إلى أن مجلس مدينة الحسكة يعمل على نقل وترحيل القمامة إلى مكب “أبيض”، وتنفيذ مشروع تجهيز مكب نفايات مؤقت خلف سوق الهال بمساحة 3 دونم، إضافة إلى تجهيز المسلخ البلدي في حي “العزيزية”.

وتستمر حملة توزيع المساعدات الإنسانية في منطقة “تل براك” في ريف الحسكة الشمالي حتى الخميس القادم.

ووزع فرع الهلال الأحمر خلال الفترة الماضية 23150 سلة غذائية على الأسر الفقيرة في كلٍّ من مدينة “الحسكة، العريشة، مركدا، تل تمر، الهول، والشدادي”.

شاهد أيضاً

“أشباه الألبان والأجبان” تُثير سخط الشارع السوري عقب قرار ترخيصها

شام تايمز – حسن عيسى أثار قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الصادر أمس الأحد، …

اترك تعليقاً