توزيع 13 ألف إصبعية أسماك على المزارعين في حماة

شام تايمز – متابعة

وزعت الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية 13000 إصبعية من أسماك الكارب العام على 130 مزرعة أسرية للمزارعين في محافظة حماة وبلغ مجموع المزارع الأسرية التي تم استزراعها في المحافظة لهذا العام، 181 مزرعة أسرية صغيرة وبعدد 18000 اصبعية كارب عام منها 5000 إصبعية لـ 51 مزرعة أسرية للجرحى من الجيش العربي السوري و130 من المدنيين في مصياف، بالتعاون بين الهيئة ومركز سوا للمعالجة الفيزيائية بمصياف وجامعة حلب، مدير عام الهيئة الدكتور “عبد اللطيف علي”.

ونفذت اللجنة الفنية المشرفة على استزراع الإصبعيات بياناً عملياً للمزارعين الذين يمتلكون أحواض سقاية، تم خلاله تعريفهم بالإجراءات الفنية الواجب اتباعها أثناء عملية التربية وطريقة التعليف والتعامل مع الأسماك المرباة، وشرح أهمية الاستخدام المزدوج للمياه بما يحقق الاستفادة المثلى لثروتنا المائية.

وكشف فرع الهيئة في المنطقة الوسطى من خلال جولات ميدانية دورية على هذه المزارع، ومتابعة نمو الأسماك فيها والتأكد من نوعية الغذاء المقدم لها بالاعتماد على بقايا المنزل كعلف للأسماك. ويهدف مشروع مزارع الأسماك الأسرية الصغيرة لدعم المشاريع الصغيرة ورفد السوق المحلية بالإنتاج السمكي ونشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين وتأمين الغذاء الصحي للأسرة الريفية مع دخل مادي اضافي والمساهمة في زيادة نصيب الفرد من لحوم الأسماك المهمة والضرورية، بحسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

مكب نفايات يهدّد بلدة في ريف طرطوس بانتشار الأمراض

شام تايمز – متابعة يحوي مكب “بعمرة” في ريف طرطوس نفايات البلدة والقرى المحيطة بها …

اترك تعليقاً