تسهيلات للراغبين بالاقتراض من مصرف التسليف الشعبي

شام تايمز – متابعة

أكد معاون مدير عام مصرف التسليف الشعبي للشؤون المصرفية “وجيه بيطار” أن آخر قرار تم إقراره في نهاية شهر أيار الماضي، وتم تطبيقه في الأول من شهر حزيران الحالي، مضيفاً: ” أصبحنا بموجبه نقبل كفالات المتقاعدين بالنسبة للمتقاعد العسكري أو المتقاعد المدني الذي وطن راتبه ضمن مصرف التسليف الشعبي”.

وأوضح “بيطار” أن المتقاعد العسكري يستطيع تقديم بيان راتب من التأمين والمعاش، ويحق له كفالة المتقاعدين والقائمين على رأس عملهم، وهناك تسهيل آخر بخصوص مدة الخدمة، حيث كانت سابقاً مدة خدمة الكفلاء 10 سنوات تم تخفيضها حالياً لخمس سنوات، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

وأشار “بيطار” إلى أنه سابقاً كان الحد الأدنى كفيلين، وحالياً أصبح كفيل واحد وراتبه يغطي 40% مع 100% تعويضات، قائلاً: “السقف المسموح للقروض الشخصية هو مليوني ليرة سورية، وللفعاليات الإنتاجية بحسب حجم هذه الفعالية ومشروعها بدءاً من 5 مليون ليرة سورية.

ولفت “بيطار” إلى أن الأشخاص المسموح لها الاستفادة من القروض، هم أصحاب الدخل المحدود وأصحاب الفعاليات الإنتاجية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كاشفاً عن  الضوابط بخصوص القروض للفعاليات الإنتاجية التي ستصدر قريباً.

يشار إلى أن مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي أقر عددًا من التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود تهدف إلى تسهيل منح القروض لأكبر عدد ممكن في ظل الظروف الحالية، بحسب نص القرار المنشور على صفحة المصرف في “فيس بوك”.

يذكر أن مصرف التسليف الشعبي رفع سقف قرض الدخل المحدود مطلع آذار الماضي إلى مليوني ليرة سورية، لمدة خمس سنوات وبمعدل فائدة 7% سنويًا.

شاهد أيضاً

12.8 مليار ليرة إيرادات المناطق الحرة للعام الحالي

شام تايمز – متابعة سجلت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام الجاري زيادة …

اترك تعليقاً