تعديلات جديدة على شروط كفالات القروض في “التسليف الشعبي”

شام تايمز – متابعة

أصدر مجلس إدارة مصرف “التسليف الشعبي” عدداً من التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود، بهدف تسهيل منح القروض لأكبر عدد من المتعاملين مع المصرف من ذوي الدخل المحدود العاملين في الدولة في ظل الظروف الحالية.

وبحسب نص القرار المنشور على صفحة المصرف على “فيسبوك”، فالتعديلات الجديدة هي:

1- قبول كفالة واحدة للقرض شريطة أن تغطي نسبة 40% من الأجر الشهري المقطوع، مضافًا إليه 100% من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه قيمة القسط الشهري للقرض، وفي حال عدم كفايته يمكن تقديم أكثر من كفيل لتغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

2- قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين أو المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم.

3- تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمسة سنوات عوضًا عن عشرة سنوات، على ألا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة.

4-قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية المتوطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف، وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ آخر معاش محول لهذا الحساب.

وفي بداية آذار الماضي، رفع مصرف “التسليف الشعبي” سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية، لمدة خمس سنوات وبمعدل فائدة 7% سنوياً.

وفي 20 شباط، أصدر الرئيس “بشار الأسد” قانونًا يسمح بتأسيس “مصارف التمويل الأصغر”، بهدف تأمين التمويل اللازم لمشاريع شريحة صغار المُنتجين وأصحاب الأعمال الصغيرة ومحدودي ومعدومي الدخل.

شاهد أيضاً

أكثر من 40 ألف هكتار مساحة المحاصيل الزراعية الصيفية المنفذة في سورية حتى الآن

شام تايمز – ديما مصلح بلغت المساحة المنفذة من المحاصيل الزراعية الصيفية في سورية لهذا …

اترك تعليقاً