“يوتيوب” يعاني داخل سورية ومصدرٌ في الاتصالات يوضّح

شام تايمز – حسن عيسى

يواجه عددٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في سورية مؤخراً، مشكلة في الوصول إلى موقع “يوتيوب” وتسجيل الدخول من خلاله، وذلك بعد فترة وجيزة من قرار الاتحاد الأوروبي تمديده للعقوبات المفروضة على سورية، لمدة عامٍ إضافي.

وتتمثل المشكلة في عدم قدرة المستخدمين على فتح التطبيق ومشاهدة الفيديوهات، نتيجة عدم وصول بيانات الانترنت للتطبيق، ما يتطلب منهم تشغيل “كاسر بروكسي” من أجل الولوج لمحتوى التطبيق.

مصدرٌ في وزارة الاتصالات والتقانة أكد في تصريحه لـ “شام تايمز”، أنه ليس للوزارة أو للسورية للاتصالات دورٌ أو سببٌ في هذه المشكلة، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد معرفة الأسباب الحقيقية التي فاقمتها، مرجحاً أن تكون الشركة الأم رضخت للضغوطات الغربية وحجبت الموقع عن سورية.

وأشار المصدر إلى أنه منذ بداية فرض العقوبات الغربية على سورية، اتخذت عدة شركات ومواقع عالمية إجراءات مشددة، تمثلت بحظر تطبيقاتها ومواقعها الإلكترونية داخل الأراضي السورية، وذلك تنفيذاً للقرارات الغربية التي ضغطت على تلك الشركات، وهددت بعضها بإجراءات صارمة في حال لم تمتثل لها، وفقاً لكلامه.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في 27 أيار الماضي، تمديد عقوباته المفروضة على سوري منذ 2011، لعامٍ إضافي، موضحاً في بيانٍ له أن العقوبات ستستمر حتى 1 حزيران 2022.

شاهد أيضاً

استمرار استجرار محصول الحمضيات من مزارعي طرطوس

شام تايمز – متابعة يستمر فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة طرطوس باستجرار محصول الحمضيات …

اترك تعليقاً